اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"دوريات شرطة أبوظبي" تتزين بشعار "معا أبدا" احتفاء باليوم الوطني السعودي

شرطة أبوظبي تحتفي باليوم الوطني السعودي. الصورة من "وام"
شرطة أبوظبي تحتفي باليوم الوطني السعودي. الصورة من "وام"

احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي باليوم الوطني السعودي، وذلك من خلال تزين دورياتها بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وشعار "معًا أبدًا" احتفاء باليوم الوطني الـ 92 للمملكة.

علاقات تاريخية وطيدة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" ثمن "اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي" القائد العام لشرطة أبوظبي عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين والتي تعد نموذجًا رائدًا في العلاقات الدولية عبر توحد الرؤى والآراء المشتركة واستنادها إلى أسس راسخة من الأخوة والمواقف والتوجهات المتكاملة.

الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني 92

يذكر أنه وتجسيدًا لعمق العلاقات الأخوية التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين فقد تزينت المعالم الرئيسية في دولة الإمارات وقائمة طويلة من المؤسسات الرسمية والخاصة بألوان العلم السعودي، فيما أعلنت مراكز التسوق عن فعاليات وأنشطة احتفالية خاصة بالمناسبة، وخصصت الجهات المعنية في مطارات الدولة ومنافذها البرية أختامًا خاصة بالمناسبة لاستقبال الأشقاء السعوديين القادمين للدولة.
ولإمارة دبي نهجها الخاص للاحتفال باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية، حيث تقدم للسكان والزوار والأشقاء السعوديين مجموعة من الفعاليات العائلية، والتخفيضات الكبرى، وباقات الإقامة الفندقية الرائعة التي تضفي أجواء البهجة بهذه المناسبة السعيدة، ولأنّ العديد من أبناء المملكة يعيشون في إمارة دبي، والبعض الآخر يزورها للسياحة أو العمل فإنهم سيتمكنون من الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة في الفترة من 23 حتى 26 سبتمبر.

وتحرص قيادة البلدين على أن تشارك الاحتفاء بالمناسبات الوطنية في الدولتين الشقيقتين، وذلك تجسيدًا لرسوخ ومتانة العلاقات التي تجمعهما والتي تمثل امتدادًا لأواصر تاريخية وعادات وتقاليد وحاضر ومصير مشترك قائم على المواقف والأهداف التي تحقق تكامل الرؤى بين البلدين.

وتعد العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات والمملكة نموذجًا فريدًا بالنظر إلى عمقها وتكامليتها وما تتضمنه من تاريخ حافل بالتعاون على مختلف الأصعدة التي شملت المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

اليوم الوطني السعودي 92

يشار إلى أنّ المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا احتفت يوم الجمعة 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022م باليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية، بعد الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد المملكة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، بعد جهاد استمر 32 عامًا.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر