اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية: 7 مهن مستثناة من قرار توطين وظائف المدن الترفيهية

الموارد البشرية السعودية
الموارد البشرية: 7 مهن مستثناة من قرار توطين وظائف المدن الترفيهية

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، إن هناك 7 مهن مستثناة من قرار توطين مراكز الترفيه العائلي ومدن الملاهي في المملكة العربية السعودية، أبرزها عمال الشحن وعمال السباكة، ويأتي ذلك بعد يوم من بدء تطبيق قرار توطين المدن الترفيهية المستقلة بذاتها والموسمية ومراكز الترفيه العائلي.

7 مهن مستثناة من قرار توطين وظائف المدن الترفيهية

ذكرت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في الدليل الإجرائي لقرار توطين مدن الملاهي، أن المهن المستثناة من القرار تشمل: "دهان - عامل نظافة - سائق حافلة عمالة - عامل الشحن والتفريغ – الحالق – سباك - مشغلي الألعاب النوعية التي تتطلب مشغلين بكفاءات وشهادات تخصصية".

وأشار الدليل الإجرائي إلى ضرورة الالتزام بالزي الموحد لعاملي المهن المستثناة من قرار التوطين، على أن تكون مهنة العامل مدونة خلف الزي.

وكانت وزارة الموارد البشرية، بدأت أمس الجمعة، تنفيذ قرار توطين المدن الترفيهية المستقلة بذاتها والموسمية ومراكز الترفيه العائلي بنسبة 70%، وتوطين المدن الترفيهية داخل المجمعات التجارية المغلقة بنسبة 100%.

وسيتم تطبيق العقوبات بعد انتهاء فترة السماح على جميع المنشآت غير المتقيدة بالقرار، ويوجد نوعين من المخالفات، وهما توظيف العمالة غير السعودية في مهن مقصورة على السعوديين، وعدم الالتزام بنسب التوطين.

وزير الموارد البشرية السعودي يعلن إطلاق "الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022"

أعلن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة 16 سبتمبر الجاري، عن إطلاق "الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2022"، وذلك تشجيعًا للعمل التطوعي، وتحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، والمتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع.
وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن إطلاق الموسم الثاني من الجائزة الوطنية للعمل التطوعي يأتي امتدادًا للنجاحات التي حققها الموسم الأول للجائزة في العام الماضي 2021، وتعزيزًا لمفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام، إضافةً إلى استمرارية جهود الوزارة في رفع مستوى المبادرات والأعمال التطوعية لتصبح نوعية وذات أثر مجتمعي ملموس.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر