القصر الملكي البريطاني يكشف أول صورة لقبر الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث- الصورة من موقع WAM
الملكة إليزابيث- الصورة من موقع WAM
نشر قصر باكنغهام يوم السبت أول صورة لقبر ملكة بريطانيا الراحلة الملكة "إليزابيث الثانية"، التي فارقت الحياة يوم 8 سبتمبر الجاري ودُفنت يوم الاثنين الماضي، في القبو الملكي بكنيسة القديس جورج داخل قلعة وندسور التاريخية.
وأعلن القصر أن المثوى الأخير للملكة في الكنيسة تم تمييزه بحجر جديد.
الحجر مصنوع من الرخام الأسود البلجيكي مع ترصيع بحروف نحاسية، وهو الآن موجود داخل كنيسة القديس جورج في وندسور.
يشتمل الحجر الجديد الآن على تواريخ ميلاد وموت الملك "جورج السادس" الملكة "إليزابيث" الأم، الملكة "إليزابيث الثانية" وزوجها الأمير "فيليب"، الذي توفي عن عمرٍ يناهز 99 عاماً في أبريل 2021.

إنشاء كنيسة الملك جورج

تم إنشاء الكنيسة التذكارية من قبل الملكة "إليزابيث" في عام 1962 بعد وفاة والدها الملك "جورج السادس" عام 1952، من تصميم "جورج بيس"، وتم الانتهاء من بنائها بعد سبع سنوات. كما يوجد رفات شقيقة الملكة، الأميرة "مارغريت"، كونتيسة سنودون، في الكنيسة أيضاً.
كانت كنيسة سانت جورج هي موقع خدمة مراسم دفن الملكة "إليزابيث" يوم الاثنين الماضي، وحضر الخدمة الأسرة والأصدقاء والموظفون المقربون بعد الجنازة الرسمية في كنيسة وستمنستر في لندن.
كانت هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها الجمهور خدمة إرسال ملك بريطاني لمثواه الأخير.

حضور مراسم دفن الملكة إليزابيث

كان من بين حضور مراسم دفن الملكة أبناء الملكة الأربعة؛ الملك "تشارلز الثالث"، الأميرة "آن"، الأمير "أندرو" والأمير "إدوارد"، جميعهم تبعوا نعش الملكة أثناء نقله إلى الكنيسة. أيضاً انضم للحدث الجنائزي الأخير يوم الاثنين؛ الأمير "ويليام"، الأمير "هاري"، ابن شقيق الملكة "ديفيد أرمسترونج جونز"، إيرل سنودون، وابن عمها، الأمير "ريتشارد"، دوق غلوستر.

نهاية فترة الحداد في المملكة البريطانية

أنهت المملكة المتحدة يوم الثلاثاء، بعد ما يقرب من أسبوعين من وفاة أطول ملك بريطاني في الحكم في الثامن من سبتمبر، فترة الحداد الرسمية. عادت الأعلام على مباني الحكومة البريطانية إلى الصاري بالكامل بعد خدمات يوم الاثنين. ومع ذلك، لم تنتهي فترة الحداد الرسمية للعائلة المالكة إلا بعد سبعة أيام من الجنازة.
بعد مراسم الجنازة، نشر القصر على وسائل التواصل الاجتماعي أن الملكة "إليزابيث" ستدفن بشكل خاص في الكنيسة التذكارية.
كتب القصر: "هذا المساء ستُقام مراسم دفن خاص في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية في وندسور. ستستريح الملكة مع زوجها الراحل دوق إدنبرة، إلى جانب والدها الملك جورج السادس، والدة الملكة إليزابيث الملكة الأم وأختها. الأميرة مارغريت".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»