اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سوسن بدر: بدأت من الصفر وتعلمت الأناقة من رجاء الجداوي

سوسن بدر - الصورة من حسابها على إنستغرام

كشفت الفنانة سوسن بدر عن خطوتها الأولى في عالم الفن عبر عروض الأزياء، مؤكدة أنها خضعت لتدريب احترافي على يد الفنانة رجاء الجداوي، وتحدثت لأول مرة عن الأيام الأخيرة في حياة والدتها الفنانة أمال سالم، وأشارت إلى أنها أصيبت بالزهايمر مع الأيام الأولى لبدء عرض مسرحية "ريا وسكينة".

سوسن بدر - الصورة من حسابها على إنستغرام

وأضافت سوسن بدر خلال لقاء لبرنامج «واحد من الناس»، الذي يقدمه الدكتور عمرو الليثي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أنها بدأت حياتها تعمل في مجال عروض الأزياء كـ«مانيكان»، موضحة أنها قرأت عن طلب دار أزياء مهمة في مصر لفتيات من أجل العمل في عروض الأزياء، عندما كانت طالبة في المرحلة الثانوية.

تابعت مؤكدة أن الفنانة رجاء الجداوي، كانت أحد أعضاء لجان التحكيم المسؤولة عن اختيار الفتيات، لافتة إلى أنها كانت تنظر للفنانة الراحلة باندهاش، وخاصة أنها أحد نجوم الشاشة.

وواصلت سوسن بدر قائلة: "طوال الوقت أراها في الشاشة، رجاء الجداوي كانت رمز الجمال والأناقة والأنوثة والتحضر والمثل الذي كنا نحلم به، وظلت كذلك حتى آخر يوم في عمرها، علمتنى إزاي أمشي في العرض وأتحرك، وكمان إزاي أتكلم وأقعد بشكل شيك".

وقالت "إنها عملت كعارضة أزياء لمدة تزيد عن العام، ثم التحقت بمعهد السينما وقررت التركيز على العمل بمهنة التمثيل، وأشارت إلى أنها تعلمت من الجداوي كيفية السير بأنوثة واحترام وجمال، وأضافت: "كانت بتعلمنا، وصارمة جداً فيما يتعلق بعروض الأزياء، رغم حنيتها الكبيرة".

وتحدثت سوسن بدر لأول مرة عن علاقتها بوالدتها الفنانة الراحلة أمال سالم، وقالت: تعلمت من والدتى المهنية فى العمل، وهى الفنانة أمال سالم وكانت من آخر أعمالها مسرحية ريا وسكينة، ومن بعد المسرحية أصيبت بالزهايمر.

وتابعت سوسن بدر: "والدتى جالها زهايمر من بدايات ريا وسكينة، ووقتها مكنش لسه المرض معروف فى مصر، وبدأنا نحس أن فيها حاجات بتتصرف تصرفات غريبة ولما سألنا، قالوا فى دكتور من بره موجود ممكن يكون عنده معلومة، وقعد واتكلم معاها وأخبرنا بمرض الزهايمر وقالنا المتعب فى المرض ده مش فى البداية، ولكن المتعب فى النهايات، وعاشت بيه من بداية مسرحية ريا وسكينة، وبطلت لأنها كانت بدأت تنسى".

وأضافت سوسن بدر: "والدتى عاشت فترة كبيرة مريضة واتوفت فى 2010، بس طول الوقت كانت موجودة، ولما مبقتش موجودة اكتشفت أنها سابت فراغاً كبيراً جداً، وفعلا وجود الأب والأم أجمل حاجة فى الدنيا".

تحدثت سوسن بدر خلال الحلقة عن حياتها الخاصة قائلة: "أنا شخصية بسيطة بشكل كبير في حياتى الشخصية، وقدمت نماذج كثيرة للمرأة منها، القوية والضعيفة والمتمردة والطيبة، واكتشفت أن بعضاً منها بداخلى".

وتابعت قائلة: "فخورة بجميع أعمالى في مشوارى الفني، أنا امرأة مصرية مكافحة بدأت من الصفر، راضية وفخورة بمشواري الفني، سواء كان في خطأ أو فى عقبات واعتراضات ونجاحات والتزامات، سعيدة بحياتي العملية".

وأشارت سوسن بدر إلى أنها ليست لها علاقة صلة أو قرابة من بعيد لجذور عائلة تمتد للملكة نفرتيتي، و أنها سعيدة بتشبيه ملامحها بأصول فراعنة، وأن أهل والدتها من بلد اسمها "ابنوب الحمام" بمحافظة أسيوط، وأهل والدها جزء منهم فى كومبو، و جزء فى أسوان ومتشعبين فى الصعيد، وأنا سعيدة جداً أن هذه أصولى".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»