اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء استخدام الرمز الجديد للملك تشارلز في وثائق الدولة

الملك تشارلز- الصورة من وكالة رويترز
الملك تشارلز- الصورة من وكالة رويترز

بدأت بريطانيا تدريجياً تنتقل من حكم الملكة إليزابيث إلى حكم نجلها الملك تشارلز الثالث، بعد وفاتها في 8 من أيلول/ سبتمبر.
وعليه بدأت المملكة تستخدم طوابع وعملات معدنية وورقية جديدة، تحمل صورة الملك تشارلز الثالث؛ بدلاً من تلك التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. كما بدأ استخدام الرمز الجديد للملك تشارلز، في وثائق الدولة، بحسب ما أعلن قصر بكنغهام.
كما أعلن القصر، أن صورة الملك الجديد ستبدأ بالظهور على المباني الحكومية وصناديق البريد الحمراء، وكشف عن الرمز الجديد للملك تشارلز، الذي اختاره الملك من مجموعة من التصميمات التي أعدتها كلية الأسلحة، من حرفي (سي) و(آر) اللذين يرمزان إلى اسم تشارلز وكلمة ريكس، وتعني ملك باللاتينية، مع صورة للتاج الملكي.
وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية لدار سَكّ العملة الملكية، آن جيسوب: "ستدخل أولى العملات المعدنية التي تحمل صورة جلالة الملك تشارلز الثالث، التداولَ بالتماشي مع طلب البنوك ومكاتب البريد".
كما أشارت إلى أن العملات المعدنية للملك تشارلز الثالث والملكة إليزابيث الثانية، سيتم تداولها معاً في المملكة المتحدة لعدة سنوات مقبلة؛ إذ إن عملية الاستبدال ستستغرق بعض الوقت؛ لأن العملات الملكية التي تحمل صور الملكة، تبلغ حوالي 27 مليار عملة نقدية.
وتَوقّع بنك إنجلترا، أن يبدأ التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز، بحلول منتصف عام 2024.
وكان قد تم نشر صورة حديثة يوم الجمعة المنصرم، شوهد فيها الملك تشارلز، في أيام عمله الأولى كملك، في مكتب بقصر باكنغهام مع الصندوق الأحمر الشهير، الذي يحتوي على وثائق العمل والمهام الملكية.
وقال القصر على موقع إنستغرام في التعليق على الصورة: يحتوي الصندوق الأحمر على مراسلات أوراق يومية من الوزراء حول المملكة المتحدة وعوالم أخرى، مثل: كندا وأستراليا، والتي يُعتبر تشارلز ملكاً لها أيضاً.
قد تكون هناك أيضاً مراسلات من ممثلين من الكومنولث ودولٍ أخرى حول العالم. وأضاف: "تسلمت الملكة إليزابيث الصناديق الحمراء، والتي كانت تُصنع عند تتويجها عام 1952، كل يوم تقريباً من أيام حكمها، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والأعياد، باستثناء يوم الكريسماس".
وظهر خلف الملك تشارلز، صورة بالأبيض والأسود لوالديه الراحلين، الملكة إليزابيث والأمير فيليب، أعطاها الزوجان للملك جورج السادس، والد الملكة إليزابيث، في يوم الميلاد عام 1951- آخر موسم عطلة قبل وفاته في فبراير 1952./ في فبراير الماضي، عندما وصلت الملكة إلى 70 عاماً على العرش، نشر القصر صورةً لها وهي جالسة مع صندوقها الأحمر.. تم تصويرها في الصالون في ساندرينجهام هاوس؛ حيث تقضي الذكرى السنوية؛ حيث تُوفّي والدها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»