اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إحالة فكري صادق إلى التحقيق بعد الإساءة للراحل سعيد صالح

فكري صادق وابنه من حفل تكريمه في مهرجان القاهرة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك
فكري صادق وابنه من حفل تكريمه في مهرجان القاهرة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

أحالت نقابة المهن التمثيلية الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة برئاسة الفنان أشرف زكي، للوقوف على حقيقة تصريحاته الصحفية التي نسبت إليه وتنال من زملاء مهنته، في إشارة إلى الفنان سعيد صالح، علماً أن فكري تم تكريمه منذ أيام قليلة في الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما ضمن كوكبة من نجوم الصف الثاني للفن المصري.

عادل إمام وسعيد صالح -الصورة من أرشيف المحرر

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه تم إحالة الفنان فكري صادق إلى التحقيق بسبب ما قاله عن النجم الراحل سعيد صالح من تصريحات تمس سمعته، قائلاً: "مش فاهم فكري صادق فنان كبير وأتمنى أن يكون التصريح المنسوب له بريء منه تماماً".

قرار نقابة المهن التمثيلية - الصورة من حساب النقابة على الفيس بوك

وأوضح الدكتور أشرف زكي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج حديث القاهرة، عبر فضائية القاهرة والناس، مساء أمس الثلاثاء أن هناك تحقيقاً يجرى حول الواقعة وهناك لجنة من نقابة المهن التمثيلية تتابع تصريحات فكري صادق، مؤكداً أن النقابة تلتزم بميثاق الشرف الأخلاقي.

واستكمل نقيب المهن التمثيلية: "لا ننتظر تدخل هند سعيد صالح في الواقعة، ولدينا ميثاق شرف أخلاقي نتعامل من خلاله، وأنا كلمت ابنة الراحل سعيد صالح واعتذرت لها، ووالدها اتكرم وما زال يكرم ويتم تكريم أعماله وقيمته الفنية في السينما المصرية".

وقدم فكري صادق اعتذاراً عن تصريحاته، إلى ابنة الراحل سعيد صالح، مؤكداً أنه لم يكن يقصد الإساءة، وكشف لأول مرة سبب تصريحاته العدائية بحق الفنان الراحل، مؤكداً أن الأخير حرمه من فرصة كبرى في فيلم "سلام يا صاحبي" من بطولة النجم عادل إمام.

وقال فكري صادق في تصريحات تليفزيونية: "سامحوني.. دي كانت ذلة لسان، وأنا بعتذر لـ هند سعيد صالح وهي عارفة إني حضرت ولادتها، وأن والدها صديقي ومقصدش.. وأنا اتعلمت أن الإنسان لازم يفكر قبل ما يتكلم".

وكشف فكري صادق عن خلاف بينه وبين سعيد صالح بسبب فيلم "سلام يا صاحبي"، قائلاً: فيه مشاكل بيني وبين سعيد صالح، ولكن أنا مسامحه مع إنه عمل موقف مش حلو معايا في فيلم سلام يا صاحبي، حيث ادعى لمخرج الفيلم أنني سافرت للعمل في إحدى الدول العربية، ما حرمه من تجسيد شخصية "خوليو" التي ذهبت لاحقاً للفنان الراحل محمد متولي.

وأضاف في حواره مع الإعلامية أيات أباظة في برنامج مساء الفن على قناة نايل لايف: عرض على دور خوليو في فيلم سلام يا صاحبي، عن طريق المخرج نادر جلال، وتأجل التصوير أكثر من مرة، وبعدها قابلت المخرج نادر جلال، قال لي حمد الله على السلامة، فقلت له: «لماذا؟» فأخبرني أنه علم أنني عملت في وظيفة خارج البلاد، تحديداً وظيفة مدير ستوديو في أحد البلاد العربية.

وتابع: أنكرت هذا الأمر، وأكدت أن هذه شائعة، وفي اليوم التالي جئت إليه في ستديو مصر، وعنف مدير الانتاج تعنيفاً شديداً بسبب إطلاقه لهذه الشائعة، فعلمت بعدها أن سعيد صالح، هو الذي طلب منهم استبعادي من دور خوليو، وإحضار الفنان الراحل محمد متولي ليقوم بالدور، من وقتها وهناك شرخ بداخلي تجاه سعيد صالح.

وواصل قائلاً: سيناريو فيلم سلام يا صاحبي مازال عندي حتى الآن، وكانت هناك مشكلة كبيرة بيني وبين سعيد صالح لا أحب التحدث عنها، ربنا يرحمه ويسامحه.

ومن ناحيته، أكد مراد نجل فكري صادق عبر حسابه بموقع فيسبوك، أن والده لم يقصد الإساءة لسعيد صالح ولكنه تخطى سن السبعين عاماً، وبالتالي يتحدث بعفوية مبالغ بها، ويجب الأخذ في الاعتبار كِبر السن، كما وجّه مراد رسالة اعتذار لـ هند سعيد صالح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»