اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect

صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون يلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
جورجيو أرماني Giorgio Armani - موسكينو Moschino
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
كوريج Courrèges
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
جامباتيستا فالي Giambattista Valli
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
رامي العلي Rami El Ali
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون يلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
صيحة الموسم: اجعلي ظلال العيون أيلاينر Eyeshadows with Eyeliner Effect
مستحضرات من اختيارنا
6 صور

تصدرت مؤخراً موضة استخدام ظلال عيون مثل الأيلاينر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت رواجاً كبيراً بين خبراء التجميل والمشاهير. إنّ العادة في استخدام منتجات تجميل لغير غايتها الأصلية هي أصلاً تقنية متّبعة من قبل العديد من اختصاصيي المكياج، بخاصة أنّ ظل العيون هو منتج متعدّد الاستخدامات، يمكنك تطبيقه بطرق مختلفة. تعرفي على كيفية استخدامه كأيلاينر في الآتي..


ظلال العيون مقابل الأيلاينر


يعتبر كل من محدد العيون وظلال العيون من منتجات المكياج التي يمكنك استخدامها لإبراز المظهر الطبيعي لشكل ولون عينيك. وفي حين أن كحل العيون هو مكياج يستخدم لتحديد حافة العين، فإن ظلال العيون هو نوع من البودرة المصطبغة المستخدمة لإضافة عمق ولون لمنطقة الجفن. تأتي محددات العيون بأشكال مختلفة، بما في ذلك محدد العيون السائل، وكحل العيون، وأقلام تحديد العيون. على الرغم من أن ظلال الأيلاينر باللونين البني والأسود هي الأكثر شيوعاً، يمكنك أيضاً العثور على محددات العيون ذات الألوان الزاهية. يمكنك أيضاً إنشاء مظهر مكياج نابض بالحياة ومذهل باستخدام ظلال العيون ككحل لتتبع الخطوط العريضة لعينيك.


3 نصائح لاستخدام ظلال العيون كأيلاينر

كوريج Courrèges

 


يتيح لك استخدام ظلال العيون كأيلاينر تجربة اللون والملمس في مظهر مكياج العيون:

 

  1. إضافة البعد واللون إلى مظهر عين القطة: عند استخدام ظلال العيون كمحدد عيون، يمكنك إضافة بريق إلى مظهر عين القطة التقليدي، أو محدد العيون المجنح، عن طريق إضافة لون منبثق مع ظل عيون لامع.
  2. إضافة ملمس جديد إلى مظهر العيون السموكي: يقترح فنانو المكياج استخدام ظلال العيون ككحل لإضفاء مظهر سموكي للعين. يتيح لك مزج ظلال مختلفة من ظلال العيون في خط سميك عبر عينك، الحصول على مظهر أكثر دراماتيكية من استخدام محدد العيون السائل، أو قلم تحديد العيون وحده.
  3. حددي عينيك بمزيد من الظلال: تتوفر لوحات ظلال العيون بجميع درجات ألوان قوس قزح، ما يوفر المزيد من الخيارات عند إنشاء مظهر محدد للعين ملون. يمكنك أيضاً مزج ظلال العيون البودرة المختلفة لإنشاء تأثير أومبري للأيلاينر.


تابعي المزيد: كيفية إبراز لون العينين بالكحل


كيفية استخدام ظلال العيون كأيلاينر؟

جامباتيستا فالي Giambattista Valli

 


جربي هذه الخطوات التعليمية للمكياج لتطبيق ظلال العيون كأيلاينر.

 


تطبيق التمهيدي


جهزي منطقة عينيك باستخدام برايمر المكياج، وضعي المنتج برفق على بشرتك. يعمل البرايمر كأساس، ويخلق أساساً ناعماً لمكياجك. يساعد تطبيق البرايمر قبل إضافة منتجات العيون أيضاً على بقاء مكياجك طوال اليوم دون تلطيخ.


أضيفي خافي العيوب


بعد تحضير منطقة عينيك، أضيفي كمية صغيرة من خافي العيوب تحت عينيك لتوحيد لون بشرتك وتغطية أي دوائر داكنة. يساعد استخدام الكونسيلر أيضاً على تفتيح منطقة العين وإبراز لون ظل العيون.


استخدمي فرشاة بزاوية


على عكس فرشاة مكياج العيون العادية، تحتوي فرشاة الأيلاينر المائلة على مجموعة رفيعة من الشعيرات الموضوعة على منحدر. يسمح لك الوضع المائل بوضع ظلال العيون في خطوط دقيقة، ما يجعل من السهل إنشاء مظهر كحل مع ظلال العيون.


اغمسي الفرشاة في الماء


قبل إضافة ظلال العيون إلى فرشاة المكياج، اغمسي طرف الفرشاة في الماء لترطيب الشعيرات. تجنبي نقع الفرشاة في الماء، بدلًا من ذلك، دعي الماء يصل حتى الجزء العلوي من الشعيرات، بحيث تكون الفرشاة رطبة قليلاً. يساعد الماء على التصاق أصباغ ظلال العيون بالفرشاة أثناء وضعها على جفونك.


حددي لون ظلال العيون


لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بلون ظلال العيون. إذا كنت تريدين مظهراً طبيعياً يحاكي محدد العيون التقليدي، فحددي ظلال عيون أغمق، مثل البني أو الأسود أو الرمادي. يمكنك أيضاً التلاعب بالألوان عن طريق اختيار ظل عيون لامع للفت الانتباه إلى عينيك. إذا كان لديك عيون بنية أو خضراء، فاختاري ظل العيون الذهبي لتعزيز النغمات الطبيعية الدافئة في قزحية العين. للعيون الزرقاء، اختاري ظل عيون لامعاً، فضياً أو أبيض، لاستخراج الدرجات الرائعة في لون عينيك.


استخدمي لاصقاً (اختياري)


تتقشر ظلال العيون اللامعة والغليتر من منطقة العين بسرعة أكبر من لوحات ظلال العيون غير اللامعة. ومع ذلك، يمكن للاصق – وهو منتج تجميل مصمم للمساعدة في ربط المكياج - أن يساعد على التصاق البريق بجفونك طوال اليوم. بللي فرشاة المكياج في هذا المنتج قبل غمسها في لوحة ظلال العيون. تساعد المكونات الموجودة في هذا المنتج على ربط اللمعان بلطف بمنطقة عينيك.


ابدأي من الزاوية الداخلية للخارج


عند وضع ظلال العيون كأيلاينر، ضعي الطرف العلوي لفرشاة المكياج بزاوية على طول خط رموشك. بدءاً من الزاوية الداخلية للعين، مرري الفرشاة برفق على طول خط الرموش العلوي. كرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات حتى يصل ظل العيون إلى القوام واللون المطلوبين. يمكنك أيضاً وضع ظلال العيون على طول خط الرموش السفلي لإبراز وتوسيع مظهر عينيك. بدلاً من البدء مباشرة من الزاوية الداخلية للعين، ضعي الفرشاة خارج الزاوية الداخلية تماماً. ارسمي خطاً على طول خط الماء الخاص بك حتى تصلي إلى الزاوية الخارجية لعينك.


اتركي ظلال العيون حتى تجف


نظراً لأن ظلال العيون عادةً ما تكون مسحوقاً، فإنها تحتاج إلى بضع دقائق للرسم والتثبيت. بعد وضع ظلال العيون، أبقي عينك مغلقة لمدة دقيقة تقريباً، للسماح لظلال العيون بالجفاف ومنعها من التلطخ..


لا تنسي رذاذ التثبيت


قومي بإنهاء المظهر بوضع الماسكارا على رموشك، ورشي رذاذ التثبيت حول عينيك. يعمل البخاخ على تثبيت مكياجك، وإضفاء لمسة نهائية ندية ولامعة. ضعي بودرة تثبيت شفافة على منطقة عينيك للحصول على لمسة نهائية غير لامعة.

تابعي المزيد: المكياج الأسود سيد الموضة في أسبوع باريس للهوت كوتور لخريف 2022


طرق إضافية

رامي العلي Rami El Ali

 


يمكنك بسهولة أن تأخذي أي لون من ظلال العيون وتحويله إلى محدد عيون مع بعض الاختراقات البسيطة.

 


استخدمي مستحضر الخلط


هناك علامات تجارية مثل MAC لديها مستحضر خلط السوائل. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما تستخدم هذه المنتجات لتحويل منتجات البودرة إلى كريم أو سائل. لذلك كل ما عليك فعله هو إضافة بضع قطرات من هذا المنتج إلى ظلال العيون وتحويله إلى ظل كريمي تستخدمينه كأيلاينر.


إستعملي ماء ميسيلار


في أيضاً! أولاً، يمكنك كشط القليل من ظلال العيون التي تختارينها على الجزء الخلفي من لوحة حال لم يتوفر لديك مستحضر الخلط، لحسن الحظ، يمكن لمياه ميسيلار أن تفعل هذه الحيلة المكياج. ثم أضيفي بضع قطرات من ماء ميسيلار لتحويل ظلال العيون إلى محدد عيون. بمجرد مزجه بالتساوي، يصبح جاهزاً للتطبيق.


رذاذ التثبيت


يمكنك أيضاً استخدامه لتحويل الظلال إلى أيلاينر، من خلال رش الرذاذ على الريشة من ثم غمسها بالظلال، أو، (وهذه الطريقة أفضل حتى تتجنبي تلف الظلال)، كشط القليل من ظلال العيون ومن بعدها خلطه مع الرذاذ واستعمال ريشة الرسم.

ملاحظة: اختاري فرشاة تفصيل صغيرة، ستضمن لك فرشاة كحل صغيرة أن تحصلي على تجربة سهلة في تطبيق الأيلاينر. بالإضافة إلى ذلك، ستساعد فرشاة التفاصيل الدقيقة في إنشاء خطوط دقيقة، ويمكن أن تغطي جميع الزوايا والشقوق من خط الرموش.

تابعي المزيد: خبيرة المكياج السعودية رغد زمزمي لـ "سيدتي.نت": هذه أجمل صيحات المكياج لربيع وصيف 2022


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. ظلال العيون: كورال نيوترال باكستيدج آي بالبيت، من ديور Dior, Coral Neutrals Backstage Eye Palette.
  2. ظلال العيون: ذي آيكون آيشادو من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, The Icon Eyeshadow.
  3. ماء ميسيلار: ميسيلار واتر ألترا من لاروش بوزيه La Roche-Posay, Micellar Water Ultra.
  4. رذاذ التثبيت: سيتينغ سبراي من إيف سان لوران Yves Saint Laurent, Setting Spray.
  5. فرشاة الأيلاينر: ألترا فاين براش من بوبي براون Bobbi Brown, Ultra Fine Brush.
  6. ظلال العيون: لو فيتو أومبر آيشادو بوربل من سيسليه Sisley, Le Phyto Ombres Eyeshadow Purple.
  7. سائل المزج: ميكسينغ ميديوم من ماك MAC, Mixing Medium.
  8. ظلال العيون: أومبر ج آيشادو كواد من جيرلان Guerlain, Ombres G Eyeshadow Quad.
  9. برايمر للعيون: آيشادو برايمر من أوربان ديكاي Urban Decay, Eyeshadow Primer.


تابعي المزيد: أبرز صيحات المكياج من أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2023