اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 حالات لتسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في حساب المواطن.. تعرفوا عليها

حساب المواطن
حساب المواطن: 5 حالات لتسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في البرنامج

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن 5 حالات يمكن فيها تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس في البرنامج.

وجاء ذلك ردًا من حساب البرنامج في "تويتر"، على سؤال لمواطنة قالت فيه: هل يحق للمتزوجة التسجيل باسمها في "حساب المواطن" إذا تم حرمان عائل الأسرة؟.

ورد "حساب المواطن" قائلاً، بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيس في 5 حالات.

حالات تسجيل المتزوجة في حساب المواطن:

1- المهجورة.

2- متزوجة من غير سعودي.

3- عائلة سجين.

4- عائلة فاقد الأهلية.

5- زوجها غائب.

وأوضح البرنامج، أنه يجب إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، مشيراً، إلى أنه وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

استقبال طلبات الاعتراض

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، البدء في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 58 لشهر سبتمبر 2022م عبر البوابة الإلكترونية الخاصة به.

موعد صرف الدعم لدفعة أكتوبر

ومؤخراً، حدد "حساب المواطن" موعد صرف الدعم للمستفيدين من الدفعة الـ59 لشهر أكتوبر 2022م، موضحاً، أن الموعد سيكون يوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر 2022م.

وبين البرنامج، أنه سيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

عن برنامج حساب المواطن

أنشئ برنامج "حساب المواطن" لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أهداف البرنامج

- تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة و ضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية و المشروبات).

- رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

- تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر