اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج 100 براند سعودي يلفت الأنظار في معرض "وايت ميلانو" بدعمٍ من هيئة الأزياء

هيئة الأزياء السعودية
هيئة الأزياء السعودية

شاركت مؤخراً، هيئة الأزياء في معرض "وايت" الذي أقيم خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر2022م، في ماغنا بارز بمنطقة تورتونا في مدينة ميلان الإيطالية، وقد عرضت الهيئة فيه أعمال مصممي الأزياء السعوديين الذين شاركوا في برنامج "100 براند سعودي".

وقالت الرئيس التنفيذي لمعرض "وايت" بريندا بيلي، بهذه المناسبة: "نحن فخورون وسعداء بأن رؤيتنا حققت نجاحاً كبيراً" مضيفةً: "وبالتشاور مع هيئة الأزياء في المملكة العربية السعودية، انتهزنا الفرصة الثقافية والتجارية التي تميز هذا التعاون".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، بوراك شاكماك عن هذه المشاركة: "كانت الأزياء السعودية متميزة بشكل لا يضاهى، فهي استثنائية وفريدة من نوعها وفاخرة ومصنوعة بدقة".

مشاركة المصممون السعوديون

وعرض المصممون السعوديون قطعهم المميزة في صالة عرض مخصصة للأزياء السعودية في ماغنا بارس ميلانو، والتي شهدت مشاركة أكثر من 3000 مشترٍ، وحضور أكثر من 3400 زائر على مدار الأسبوع.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية التي يعرض من خلالها برنامج "100 براند سعودي" تصاميم المصممين السعوديين خارج المملكة، حيث كانت الأولى بمعرض في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي قدم فيها المصممون قطعاً تعكس تراث وثقافة المملكة، والتي توزعت في ثمان فئات تشمل الملابس الجاهزة، وأزياء المحجبات، والأزياء التصورية، والفاخرة، والديمي كوتور، وأزياء العرائس، وحقائب اليد، والمجوهرات.

يذكر أن برنامج "100 براند سعودي" كانت قد أطلقته هيئة الأزياء كبرنامجٍ إرشادي يستهدف العلامات التجارية والمصممين السعوديين المتطلعين إلى الارتقاء بأعمالهم لمستوى أعلى، ومن بين ما يفوق 1400 طلب اختارت 100 مصمم شاركوا في برنامجٍ لمدة عام، بتوجيه من الخبراء المتمرسين في قطاع الأزياء العالمية، بالإضافة إلى توفير الخبرة عبر أبرز المؤسسات التعليمية العالمية.

عن هيئة الأزياء

تأسست هيئة الأزياء مع بزوغ نجم وزارة الثقافة وأهدافها الطموحة لكي تكون ممكناً وداعماً لقطاع الأزياء في المملكة. ويتركز دور الهيئة في دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع مع الحرص على تغطية كافة مراحل سلسلة القيمة بدءاً بعملية التصميم ومروراً بالإنتاج والتطوير وإدارة دورة حياة المنتج.

الرؤية

الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة من خلال الثقافة، وبالتالي تعزيز التراث والهوية الوطنيين بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات العالمية وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني.

الرسالة

تمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً في مختلف مراحل سلسلة القيمة، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر