اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زفاف من نوع آخر في أسبوع باريس للموضة!

زفاف من نوع آخر في أسبوع باريس للموضة!
زفاف من نوع آخر في أسبوع باريس للموضة!

انطلق اليوم الثالث من أسبوع باريس للموضة لربيع وصيف 2023، بزخم كبير تخلله حفل زفاف من نوع آخر، ومجموعات حيوية بألوانها تشبه ما قدمته مجموعة روشا Rochas التي صممها شارل دوفيلموران! ومن أبرز العروض التي جرت كانت لدور عريقة مثل بالمان Balmain، وأكني استديوز Acne Studios وكوريج Courreges وبول سميث Paul Smith، ودرايز فان نوتن Dries Van Noten.
تميز عرض المصمم بول سميث Paul Smith بطابع عصري يحاكي الستريت ستايل، ولكن مع الحفاظ على بصمة الدار كالقماش المخطط والطبعات الأيقونية التي أكسبت الدار شهرة على مدى سنوات. وتميز اللوك بأحذية رياضية لفريق مانشستر يونايتد تعاون فيها المصمم مع المبدع ستان سميث لماركة أديداس Addidas في محاولة ابتكار تصميم رياضي يواكب حدث كأس العالم لكرة القدم، وقد طورالمصمم النموذج القديم وبث فيه روحاً شبابية مميزة.

بول سميث Paul Smith

قصات غير متجانسة

اتسمت مجموعة كوريج Courreges بالنقاء، فالدار ركزت على الأبيض بكل تدريجاته مع الدنيم والنيود الشفاف والأسود، ولفتتنا القصات غير المتجانسة لا سيما في الأكتاف. ولن ننسى السروال الجينز الذي تدلّت منه سترة على شكل حزام. هي مجموعة غنية تنوعت ما بين قصات كات أوت cutout منفذة بتقنية الليزر مع سراويل منخفضة الخصر.
تابعي المزيد: ديور تستوحي من الملكة كاترين دو ميديسيس عرضها لصيف 2023

إكسسوارات هندسية

اتسمت مجموعة درايز فان نوتن Dries Van Noten بتصاميم هندسية يغلب عليها اللون الأسود الذي يزدان بزركشات وطبعات بالورود الملونة. وقد أغنت الدار مجموعتها الصيفية بإكسسوارات مميزة كالأحذية العالية المزدانة بكعوب هندسية تشبه المنحوتات. ولا ننسى العقود المتعرجة المصنوعة من مادة البلكسي.

درايز فان نوتن Dries Van Noten

حفل زفاف من نوع آخر

ولمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق دار أكني استديوز Acne Studios، احتفلت المجموعة بإطلاق مجموعتها الصيفية التي اتشحت باللون الأبيض والتطريز والأقمشة الشفافة الحالمة ضمن قالب عصري، وقد تم تصميم الديكور على شكل قاعة زفاف تزدان بشموع وكريستالات وشمعدانات رومانسية الطراز. تضمنت المجموعة فساتين الساتان والأورغنزا البيضاء والباستيل الحالمة مع قصات غير متساوية الأطراف، وقد نسّقت معها الجزمات القصيرة المفتوحة عند الأصابع.

 

إطلالات بالابيض
          أكني ستوديوز Acne Studios
 

تابعي المزيد: بداية متواضعة لأسبوع باريس للموضة لصيف 2023

الكمال في التفاصيل

Perfection is in the Details، بهذه العبارات اختصر المصمم أوليفييه روستانغ Olivier Rousteing مجموعته لدار بالمان Balmain الجديدة لصيف 2023، واتسمت بطابع خيالي يرتكز على مخلوقات من عوالم أخرى ومجرات سماوية وكواكب وأبراج فلكية. اعتمد المصمم على الحرير والكريب المزموم، والذي يلتف تحت الصدر وتتخذ الياقة شكل سبعة. واتسمت الأقمشة بأشكال مميزة بقصات درابيه أوف شولدر، أو ياقات منخفضة أو قصات كورسيه اتخذت شكل الصدف. أما الأحذية القصيرة الساق، فنفذت من أقمشة حريرية مبطنة ومطبعة برسوم خيالية وفلكية لتتويج طابع الفانتازيا، الذي حرصت الدار عليه في مجموعتها الأخيرة.

بالمان Balmain


ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني