اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات وآلية تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي على خدمات سكني

برنامج سكني
خطوات وآلية تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي على خدمات سكني

كشف برنامج "سكني"، التابع لوزارة الإسكان، والمعني بتوفير المسكن للأسر والمواطنين في المملكة العربية السعودية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن خطوات وآلية تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي على الخدمات التابعة له.

خطوات التقديم على خدمات سكني:

- التقديم يكون من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج "سكني".

- في حال تبين أن الطلب يخص حالة مدرجة ضمن قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "الضمان الاجتماعي" ومستحق، يتم تحويل الطلب تلقائيًا للإسكان التنموي لضمان البدء بعملية التواصل بين الجمعية والمستفيد.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر

وفي سياق متصل، فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق، أنه تم توحيد موعد الصرف في النظام القديم ونظام الضمان الاجتماعي المطور بتاريخ 1 من الشهر الميلادي.

ووفقا لقرار الوزارة الذي ينص على توحيد موعد صرف راتب ومستحقات الضمان الاجتماعي المطور، فإنه من المقرر أن يتسلم مستفيدي الضمان الاجتماعي المستحقات مطلع أكتوبر القادم لعام 2022م.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور:

- أن يكون سعودياً مقيماً إقامة دائمة في السعودية، ويستثنى من شرط الجنسية الفئات التالية "المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل".

- أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد في الأسرة.

- الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

- ألا يكون مقيماً في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

- ألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.

موقع وتطبيق سكني

ويتيح موقع وتطبيق سكني 119 مشروعًا تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، تتضمن نحو 155 ألف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وشقق وتاون هاوس، تتوزّع معظمها في 7 ضواحٍ سكنية كبرى في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وخميس مشيط، لتوفّير حياة عصرية تتكامل فيها جودة الوحدات السكنية وفق المعايير العالمية مع المرافق والخدمات المتنوعة التي تعزز جودة الحياة لساكنيها والأسعار المناسبة بمتوسط 750 ألف ريال.

خيارات سكني

ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الرابط، أو بالاتصال على الرقم الموحّد للعناية بالمستفيدين (199090) للإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات، إلى جانب تطبيق “سكني” للأجهزة الذكيّة، أو زيارة مركز “سكني” الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر