اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب ينافس زوم والتطبيقات المماثلة بميزة جديدة خاصة بمحادثات الفيديو

صورة الشاشة الافتتاحية لتطبيق واتساب
الشاشة الافتتاحية لتطبيق واتساب - الصورة من موقع Unsplash
صورة لاجتماعات فيديو
اجتماعات الفيديو
صورة الشاشة الافتتاحية لتطبيق واتساب
صورة لاجتماعات فيديو
2 صور

أعلن تطبيق واتساب عن طرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة رابط مباشر لإجراء مكالمة، مما يسهل البقاء على اتصال مع باقي الأصدقاء وأفراد العائلة ورؤساء العمل.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا والتحديثات الجديدة، فإن ميزة روابط الاتصال ستبدأ في الظهور على واتساب هذا الأسبوع، كما يمكن الوصول إليها من خلال لافتة موجودة في الجزء العلوي من علامة تبويب المكالمات، وسيحتاج مستخدمو تطبيق المراسلات الفورية، الأشهر على مستوى العالم، الذين يرغبون في تجربة ميزة Call Link إلى أحدث إصدار من التطبيق.

وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" المالكة للتطبيق، عن الميزة عبر حسابه على منصة فيسبوك، قائلاً إن مستخدمي واتساب سيتمكنون من مشاركة رابط لمكالمة "بنقرة واحدة"، وتمت إعادة القدرة على مشاركة رابط مكالمة مع ما يصل إلى 32 مستخدمًا في أبريل أثناء الإعلان عن ميزة أخرى قادمة، وهي مجتمعات واتساب.

وستدعم ميزة روابط الاتصال كلاً من مكالمات الصوت والفيديو، وأكد زوكربيرج أيضًا أنه يتم حاليًا اختبار مكالمات الفيديو المشفرة للمكالمات الجماعية مع ما يصل إلى 32 شخصًا، وهو أمر ملحوظ، حيث يحدد واتساب حاليًا مكالمات الفيديو عند ثمانية مستخدمين.

وتعمل سعة الاتصال الموسعة على إعداد واتسا كمنافس لأمثال Google Meet أو Microsoft Teams أو Zoom، وتتمتع هذه العروض المنافسة بسعة اتصال أكبر بكثير، حيث يمكن أن يصل عدد المشاركين في اجتماع عبر "جوجل" إلى 100 مستخدم وكذلك Microsoft Teams، أما تطبيق زوم، فيمكن اشتراك ما يصل إلى 300 مستخدم في اجتماع واحد، ومع ذلك، فهي تتضمن قيودًا مثل مدة المكالمة للحسابات المجانية وقد لا تكون الخيار الأول لمليارات الأشخاص الذين يتحدثون بالفعل على واتساب.

ومن جانبه، لم يذكر تطبيق واتساب أي قيود على مدة المكالمة، مما قد يجعله أحد أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو المجانية للفرق الصغيرة والشبكات الشخصية بمجرد توفر الميزة على نطاق واسع.

وكان موقع WABetaInfo المتخصص في تسريبات تحديثات تطبيق واتساب، قد أبلغ أن التطبيق المملوك لشركة "ميتا" المالكة أيضًا لتطبيقات "فيسبوك" و"إنستجرام"، يختبر زرًا جديدًا "تراجع" لاستعادة رسالة إذا تم حذفها عن طريق الخطأ.

وذكرت تقارير صحفية حديثة أن الميزة يتم طرحها على عدد قليل من مستخدمي واتساب لنظام Android الإصدار التجريبي 2.22.18.13. ومع ذلك، لا يظهر الزر إلا عندما يقوم المستخدمون بحذف رسالة لأنفسهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر