اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بوابة الدرعية تعلن بدء التسجيل في برنامج كشافة الدرعية "درع".. رابط التسجيل وشروط الالتحاق

بوابة الدرعية تعلن بدء التسجيل في برنامج كشافة الدرعية "درع".. رابط التسجيل وشروط الالتحاق
بوابة الدرعية تعلن بدء التسجيل في برنامج كشافة الدرعية "درع".. رابط التسجيل وشروط الالتحاق

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس 29 سبتمبر الجاري، عن بدء التسجيل في برنامج كشافة الدرعية "درع"، والهادف إلى زيادة مساهمة الشباب السعودي من الجنسين في إطار حركة كشفية شبابية وتطوعية تنمي الشباب ثقافيًا، وتدعم الحراك السياحي في الدرعية.

برنامج كشافة الدرعية

وأوضحت الهيئة، أن برنامج كشافة الدرعية يهدف إلى زيادة مساهمة الشباب السعودي من الجنسين في مشاريع بوابة الدرعية المختلفة، في إطار حركة شبابية تطوعية كشفية تستعين بأفضل الممارسات العالمية لتنمية الشباب ثقافيًا، وداعم للحراك السياحي في الدرعية، جوهرة المملكة.

أهداف برنامج كشافة الدرعية

ويهدف برنامج كشافة الدرعية "درع"، إلى تحقيق التكامل الفكري والتربوي والثقافي لجهود الشباب في جوهرة المملكة، وتوحيد الجهود لتحقيق التنمية الاجتماعية الفاعلة في الدرعية، وكذلك تمكين الشباب من الجنسين من خلال إطلاق المبادرات والبرامج الكشفية والفعاليات التي تحقق المشاركة المجتمعية.

كما يهدف البرنامج إلى العمل على تأسيس الفرق الكشفية بالدرعية وتدريب المنتسبين على الدراسات الأساسية للكشافة، ومشاركة الدراسات والإحصائيات والمرئيات اللازمة لضمان جودة القدرات الناتجة عن برامج الكشافة للدرعية، وتخريج قياديين كشفيين معتمدين لريادة التدريب والتوعية بالحركة الكشفة في الدرعية.

رابط التسجيل في البرنامج

ويبدأ، اليوم الخميس، التسجيل في برنامج كشافة الدرعية "درع"، عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3CiwBub.

شروط الالتحاق في البرنامج

وأوضحت بوابة الدرعية شروط الالتحاق في البرنامج، وهي كالتالي:

- الرغبة في المشاركة بالعمل الكشفي والتطوعي.

- ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.

- السيرة الذاتية.

- مدة كل مجموعة 3 أيام تشمل يومي المبيت في المخيم.

موعد انطلاق البرنامج

ووفقًا لما ذكرته الهيئة، فمن المقرر أن ينطلق برنامج كشافة الدرعية "درع"، في منتصف شهر أكتوبر القادم.

برنامج تطوير مهندسي الدرعية

وعلى صعيد آخر، تطلق هيئة تطوير بوابة الدرعية، النسخة الأولى من برنامج تطوير مهندسي الدرعية، الذي يستمر لمدة عام، بهدف إعداد مهندسين سعوديين يمتلكون خبرات ومهارات عالمية قادرين على لعب دورٍ فعال في مشاريع التطوير والتصاميم المختلفة التابعة لهيئة تطوير بوابة الدرعية. ووفقًا لما ذكرته الهيئة، سينطلق البرنامج، في شهر ديسمبر المقبل، ويستهدف الخريجين والخريجات السعوديين الجدد من كافة التخصصات الهندسية والمعمارية.

وفي النسخة الافتتاحية، سيخضع 15 مشاركًا لبرنامج تدريب متنوع وشامل، وسيتضمن البرنامج تدريب المشاركين على رأس العمل في مسارات محددة، منها: (التصميم والتطوير، والتخطيط العمراني والشؤون البلدية، وإدارة الأصول)، حيث سيشرف على المشاركين أحد مسؤولي الهيئة، والذي سيقدم الدعم المباشر للمشاركين خلال البرنامج.

ووفقًا للخطة الزمنية للبرنامج، فقد بدأ التسجيل في البرنامج خلال الفترة من 13 إلى 23 سبتمبر الجاري، وسيتم الإعلان عن المنضمين للبرنامج يوم 13 نوفمبر المقبل، على أن ينطلق البرنامج يوم 4 ديسمبر 2022.

ويأتي برنامج تطوير مهندسي الدرعية انطلاقًا من إيمان الهيئة بأهمية تمكين الشباب السعودي وتنمية مهاراتهم بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تحفز المنظمات والهيئات الوطنية على رعاية الكوادر الوطنية عبر مجموعة واسعة من المبادرات المبتكرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر