اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"إنفاذ" يقيم 10 مزادات لبيع 97 عقارا في مختلف مناطق المملكة.. تبدأ غدا وحتى 6 أكتوبر

مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ"
مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ"

كشف مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ"، عن إقامة 10 مزادات علنية تتنوع ما بين مزادات حضورية وإلكترونية، لبيع عقارات في مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر 2022م.

10 مزادات لبيع 97 عقارا

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تعرض المزادات، التي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر 2022، أكثر من 97 عقارًا تتنوع ما بين أراض تجارية وسكنية وزراعية وفلل سكنية، وعمائر تجارية وسكنية.

وتبدأ المزادات، بمزاد المصائف الإلكتروني الذي يعرض 8 عقارات في مدينة الطائف، ومزاد الجنوب الإلكتروني الذي يعرض 11 عقارًا في كلٍ من عسير وجازان، ومزاد درر الطائف الإلكتروني الذي يعرض 10 عقارات بمدينة الطائف، ومزاد النور الإلكتروني الذي يعرض 12 عقارًا في منطقة الرياض، كما سيتم عرض مزاد البركة الإلكتروني المكون من 18 عقارًا في القصيم، ومزاد لؤلؤة جدة الثالث الإلكتروني الذي يعرض عقارًا بمدينة جدة.

وتشمل المزادات أيضًا مزاد شمال المملكة الحضوري الذي يعرض 14 عقارًا في منطقة حائل، ومزاد جُمان الحضوري الذي يعرض 18 عقارًا في منطقة الشرقية، ومزاد محافظة الدرعية الإلكتروني الذي يعرض عقارًا في محافظة الدرعية، ومزاد الأفضل الثاني الإلكتروني الذي يعرض 6 عقارات في منطقة الرياض.

مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ"

يذكر أن "إنفاذ" يعد مركزًا حكوميًا مستقلاً، وأحد مبادرات برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030؛ ويعمل على إسناد أنشطة التصفية والبيع إلى المنشآت المختصّة فنيًّا من القطاع الخاص، والإشراف على تصفية الأصول من العقارات والمنقولات التي تسندها إليه الجهات القضائية والقطاع الخاص والأفراد، أو التركات الخاصة، وذلك بما يسهم في تسريع استيفاء الحقوق وتحقيق رضا المستفيدين.

اعتماد منصة مباشر للمزادات الإلكترونية

وكان "إنفاذ" قد اعتمد، يوم 1 سبتمبر الجاري، منصة مباشر للمزادات الإلكترونية، التي تعد المنصة الرابعة المعتمدة من قبل المركز منذ إنشائه، وتختص المنصة بإقامة المزادات الإلكترونية المسندة إلى المركز، متيحًا بذلك لمزودي الخدمات من وكلاء البيع المسجلين في المركز البدء في التعاقد مع المنصة (moobasher.com) لإقامة المزادات بحسب قواعد عمليات المركز.

وبحسب ما نشرته "واس"، تعد منصات المزادات الإلكترونية من الحلول المواكبة للتقدم التقني الذي تشهده المنظومة العدلية في المملكة التي تسعى إلى تحقيقه من خلال رؤية 2030 الطموحة. كما تعزز المزايدة الإلكترونية من التنافس والشفافية بصورة عادلة، إضافةً إلى تسهيل إقامة المزادات وتسريع عملية البيع والتصفية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر