اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهدوا أول عملة بريطانية تحمل صورة الملك تشارلز

الملك تشارلز - الصورة من وكالة رويترز
الملك تشارلز - الصورة من وكالة رويترز
العملات الجديدة
العملات الجديدة - الصورة من موقع دار سك العملة الملكية
العملات الجديدة
العملات الجديدة - الصورة من موقع دار سك العملة الملكية
الملك تشارلز - الصورة من وكالة رويترز
العملات الجديدة
العملات الجديدة
3 صور
نشرت دار سك العملة الملكية صوراً للعملات المعدنية الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، وأعلنت أنه من المقرر أن يتم تداول 50 بنساً قبل يوم الميلاد.
وأضافت أنه في غضون ذلك، ستصدر دار سك العملة أيضاً مجموعة عملات تذكارية يوم الإثنين 3 أكتوبر في الساعة 9 صباحاً لإحياء ذكرى حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية.
وفي هذا السياق قال كبير الإداريين التجاريين في دار سك العملة الملكية ويدعى نيكولا هاول: "نتوقع أن يبدأ العملاء في تلقي النطاق التذكاري اعتباراً من أكتوبر، ثم نتوقع ظهور العملة التذكارية المتداولة 50p على الأرجح اعتباراً من ديسمبر".
وكشفت دار سك العملة أن تمثال الملك من صنع النحات مارتن جينينغز، وقد وافق عليه شخصياً الملك تشارلز، وهو يتماشى مع التقاليد، حيث صورة الملك موجهة إلى اليسار، في الاتجاه المعاكس للملكة إليزابيث الثانية.
وتعليقاً على الموضوع قال كريس باركر من متحف سك العملة الملكي: "لقد اتبع تشارلز هذا التقليد العام الذي لدينا في العملات المعدنية البريطانية، والعودة إلى تشارلز الثاني في الواقع، والتي يواجهها الملك في الاتجاه المعاكس لسابقهم".
يُشار إلى أن الاستثناء الوحيد من ذلك التقليد كان في فترة حكم الملك إدوارد الثامن، الذي فضل أن تظهر صورته على اليسار، إنما تمت استعادة هذا التقليد عندما اعتلى الملك جورج السادس، والد إليزابيث الثانية العرش.
العملات الجديدة - الصورة من موقع دار سك العملة الملكية
وكان القصر الملكي قد أعلن أن المملكة بدأت تستخدم طوابع وعملات معدنية وورقية جديدة، تحمل صورة الملك تشارلز الثالث؛ بدلاً من تلك التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. كما بدأ استخدام الرمز الجديد للملك تشارلز، في وثائق الدولة، بحسب ما أعلن قصر بكنغهام.
كما أعلن القصر، أن صورة الملك الجديد ستبدأ بالظهور على المباني الحكومية وصناديق البريد الحمراء، وكشف عن الرمز الجديد للملك تشارلز، الذي اختاره الملك من مجموعة من التصميمات التي أعدتها كلية الأسلحة، من حرفي (سي) و(آر) اللذين يرمزان إلى اسم تشارلز وكلمة ريكس، وتعني ملك باللاتينية، مع صورة للتاج الملكي.
وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية لدار سَكّ العملة الملكية، آن جيسوب: "ستدخل أولى العملات المعدنية التي تحمل صورة جلالة الملك تشارلز الثالث، التداولَ بالتماشي مع طلب البنوك ومكاتب البريد".
كما أشارت إلى أن العملات المعدنية للملك تشارلز الثالث والملكة إليزابيث الثانية، سيتم تداولها معاً في المملكة المتحدة لعدة سنوات مقبلة؛ إذ إن عملية الاستبدال ستستغرق بعض الوقت؛ لأن العملات الملكية التي تحمل صور الملكة، تبلغ حوالي 27 مليار عملة نقدية.
وتَوقّع بنك إنجلترا، أن يبدأ التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز، بحلول منتصف عام 2024.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».