اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شعار سرطان الثدي 2022

شعار سرطان الثدي 2022
شهر التوعية بسرطان الثدي- الصورة من موقع مؤسسة .komen.org
شعار سرطان الثدي 2022
تحمل شعار الشريط الوردي- الصورة من موقع مؤسسة .komen.org
شعار سرطان الثدي 2022
يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض، وتقديم الدعم اللازم- الصورة من موقع مؤسسة .komen.org
شعار سرطان الثدي 2022
تكون فرص الشفاء التام، كبيرة جداً- الصورة من موقع مؤسسة .komen.org
شعار سرطان الثدي 2022
شعار سرطان الثدي 2022
شعار سرطان الثدي 2022
شعار سرطان الثدي 2022
4 صور

يُعتبر شهر أكتوبر، هو شهر التوعية بسرطان الثدي؛ لنشر الوعي حول الحالة التي يسهل علاجها في المراحل المبكرة، وتمكين النساء بالمعرفة؛ لاكتشاف بعض المؤشرات المبكرة قبل انتشار السرطان.. وأكتوبر الوردي، هي مبادرة عالمية، بدأ العمل بها على المستوى الدولي منذ عام 2006.. تحمل شعار الشريط الوردي؛ حيث أصبح شهر أكتوبر الموافق لتشرين الأول، هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي. ووفقاً لموقع (مؤسسة .komen.org) لمناهضة سرطان الثدي في أمريكا.. بينما يرمز الشريط الأحمر للتوعية بمرض الإيدز؛ فإن الشريط الوردي للتوعية بسرطان الثدي مشتق منه، وهذا الشريط من تصميم مؤسس منظمة "جوهان نايك".. وتم اعتماد الشريط الوردي رسمياً عام ١٩٩٢، بعد أن بدأ استخدامه من قِبل مؤسسة "سوزان كومين" التي وزعته على المشاركين في أحد السباقات للناجين من السرطان، في نيويورك عام 1991.

* الشريط الوردي، وشهر التوعية

شهر التوعية بسرطان الثدي- الصورة من موقع مؤسسة .komen.org

شهر التوعية بسرطان الثدي من كل عام في بلدان العالم كافة، هو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض، وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته، والإبكار في الكشف عنه وعلاجه؛ فضلاً عن تزويد المصابات به بالرعاية المخفِّفة لوطأته.

الوعي واليقظة للأعراض والعلامات المبكرة من سرطان الثدي، يمكن أن ينقذا حياتك؛ فحين يتم الكشف عن المرض في مراحله الأولية المبكرة، تكون تشكيلة العلاجات المتاحة أوسع وأكثر تنوعاً، كما تكون فرص الشفاء التام كبيرة جداً.

* قصة سوزان جي كومن

تكون فرص الشفاء التام، كبيرة جداً- الصورة من موقع مؤسسة .komen.org

سوزان جي كومن هي المنظمة الوحيدة التي تعالج سرطان الثدي على جبهات متعددة، مثل: البحث، وصحة المجتمع، والتوعية العالمية، ومبادرات السياسة العامة، من أجل إحداث أكبر تأثير ضد هذا المرض.

وتعود قصة المؤسسة إلى عام 1980؛ حيث وعدت نانسي برينكر أختها المحتضَرة، سوزان، بأن تفعل كل ما في وسعها للقضاء على سرطان الثدي إلى الأبد.. في عام 1982، أصبح هذا الوعد منظمة Susan G. Komen وبداية حركة عالمية.. ما بدأ بمبلغ 200 دولار وصندوق أحذية مليء بأسماء المانحين المحتملين، نما الآن ليصبح أكبر مصدر غير ربحي للتمويل في العالم لمكافحة سرطان الثدي.. حتى الآن، استثمرنا أكثر من 3.3 مليارات دولار في الأبحاث الرائدة والتوعية الصحية المجتمعية، والدعوة والبرامج في أكثر من 60 دولة.. ساعدت جهودنا في تقليل الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي بنسبة 40 في المائة، بين عامي 1989 و2016، ولن نتوقف حتى يتم الوفاء بوعدنا.

وتم اعتماد أشرطة اللون الوردي لأول مرة عام1992، عندما قامت مؤسسة “سوزان كومان” أشهر مؤسسة في مجال مكافحة سرطان الثدي، بتوزيع أشرطة وردية على المشاركين في سباق أقيم للمتعافَيات من سرطان الثدي بمدينة نيويورك، وتم اشتقاقه من الشريطة الحمراء المخصصة لمرض الإيدز.