اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خرافات عن سرطان الثدي

خرافات عن سرطان الثدي
خرافات عن سرطان الثدي
خرافات عن سرطان الثدي
ليس كل ما يقال عن سرطان الثدي حقيقي
خرافات عن سرطان الثدي
السرطان مرض يمكن هزيمته
خرافات عن سرطان الثدي
خرافات عن سرطان الثدي
خرافات عن سرطان الثدي
3 صور

السرطان مرض تسببه التغيرات الجينية التي تؤدي إلى نمو الخلايا غير المنضبط وتكوين الورم، و نظرًا لخطورة المرض تنتشرالكثير من الشائعات والأقاويل والتي تصل حد الخرافات حوله مما قد يتسبب في حدوث حالة من الفزع والقلق الزائد بشأن صحتك أنت وعائلتك .. سيدتي تخبرك عدد من الخرافات الشائعة عن مرض سرطان الثدي والحقيقة بشأنها..
وفقًا لموقع nationalbreastcancer-org، خرافات عن السرطان.. هذه هي الحقيقة..

ليس كل ما يقال عن سرطان الثدي حقيقي

1. الخرافة: العثور على كتلة في ثديك يعني أنك مصابة بسرطان الثدي.

- ما هي الحقيقة؟

حسب موقع nationalbreastcancer-org، تبين أن نسبة صغيرة فقط من أورام الثدي سرطانية، ولكن إذا اكتشفتِ وجود كتلة جديدة في ثديك أو لاحظتِ أي تغيرات في أنسجة الثدي ، فلا يجب تجاهلها.
(لا بد من تولي مسؤولية صحتك عن طريق إجراء فحوصات روتينية للثدي ، وإقامة اتصال مستمر مع طبيبك ، وإجراء فحص سريري سنوي للثدي ، وجدولة تصوير الثدي بالأشعة السينية الروتينية).

2. الخرافة: لا يصاب الرجال بسرطان الثدي، يؤثر على النساء فقط

- ما هي الحقيقة؟

تشير التقديرات إلى أن حوالي 2190 رجلاً يتم تشخيص إصابتهم بسرطان الثدي كل عام ويموت 410 رجلاً. في حين أن هذه النسبة لا تزال صغيرة ، يجب على الرجال أيضًا فحص ذاتي وإبلاغ أطبائهم بأي تغييرات.
(يحمل الرجال معدل وفيات أعلى من النساء ، بنسبة 25٪ ، ويرجع ذلك إلى أن الوعي بين الرجال أقل ولأن احتمال أن يفترضوا أن الورم هو سرطان الثدي ضعيف، مما قد يتسبب في تأخر العلاج.)

السرطان مرض يمكن هزيمته

3. الخرافة: يمكن أن يتسبب تصوير الثدي الإشعاعي في انتشار سرطان الثدي

- ما هي الحقيقة؟

لا يزال التصوير الإشعاعي للثدي، أو الأشعة السينية للثدي ، هو المعيار الذهبي للكشف المبكر عن سرطان الثدي . لا يمكن أن يتسبب ضغط الثدي أثناء إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية في انتشار السرطان، وفقًا للمعهد الوطني للسرطان cancer.gov .
(فوائد التصوير الشعاعي للثدي ، تفوق دائمًا الأضرار المحتمل، و تتطلب صور الثدي الشعاعية جرعات صغيرة جدًا من الإشعاع. خطر حدوث ضرر من هذا التعرض للإشعاع منخفض للغاية)

تابعي المزيد: العلاج من خلال الفن لمريضات سرطان الثدي

4. الخرافة: إذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بالسرطان فمن المحتمل أن تصابي بالمرض

- ما هي الحقيقة؟

في حين أن النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي هن في مجموعة معرضة لخطر أكبر، فإن معظم النساء المصابات بسرطان الثدي ليس لهن تاريخ عائلي. إحصائيًا ، حوالي 10٪ فقط من الأشخاص المصابين بسرطان الثدي لديهم تاريخ عائلي للإصابة بهذا المرض.
(إذا كان لديك عدة أجيال تم تشخيص إصابتهم بسرطان الثدي من نفس الجانب من العائلة ، يوصي الأطباء بإجراء فحص اختبار للطفرات الجينية لسرطان الثدي مثل جين BRCA)

خرافات عن سرطان الثدي

5. الخرافة: سرطان الثدي معدي

- ما هي الحقيقة؟

لا يمكن الإصابة بسرطان الثدي أو نقله إلى جسم شخص آخر. ينجم سرطان الثدي عن طفرة في النمو الغير المنضبط للخلايا والذي يبدأ بالانتشار إلى أنسجة أخرى داخل الثدي. ومع ذلك ، يمكنك تقليل المخاطر من خلال:
- اتباع نمط حياة صحي.
- إدراك عوامل الخطر.
- اتباع خطة الكشف المبكر حتى يتم تشخيصك مبكرًا في حالة حدوث سرطان الثدي.

. الخرافة : إذا تم اكتشاف الطفرة الجينية BRCA1، BRCA2 في الحمض النووي، فسوف تصابين بالتأكيد بسرطان الثدي

- ما هي الحقيقة؟

وفقًا للمعهد الوطني للسرطان cancer.gov، فيما يتعلق بالعائلات التي يُعرف أنها تحمل BRCA1، BRCA2 ، لا تحمل كل امرأة في هذه العائلات طفرة BRCA1 أو BRCA2 ضارة ، على أن المرأة التي ورثت طفرة ضارة في BRCA1 أو BRCA2 أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بحوالي خمس مرات من المرأة التي ليس لديها مثل هذه الطفرة .
(بالنسبة للأشخاص الذين يكتشفون أن لديهم طفرة ضارة ، هناك العديد من الإجراءات الاستباقية التي يمكن القيام بها لتقليل المخاطر. وتشمل هذه أخذ علاج هرموني يسمى تاموكسيفين أو اتخاذ قرار باتباع نهج وقائي جراحي وهو إجراء استئصال الثدي الوقائي الثنائي ، وعادة ما يتم ذلك مع إعادة البناء. سيتم أيضًا إزالة المبايض وقناتي فالوب لدى معظم النساء نظرًا لعدم وجود اختبار فحص موثوق للمراحل المبكرة من الإصابة بسرطان المبيض.

7. مضادات التعرق ومزيلات العرق تسبب السرطان

- ما هي الحقيقة؟

وفقًا للباحثون في المعهد الوطني للسرطان (NCI) لا يوجد دليل قاطع يربط بين استخدام مضادات التعرق تحت الإبط أو مزيلات العرق.

تابعي المزيد: قصة السيدة بهية التي حولت منزلها لمركز متخصص لعلاج سرطان الثدي