اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين

اليوم العالمي للمسنين
عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين
عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين
كبار السن لا بد أن نوفيهم حقهم ونحتفي بإنجازاتهم
عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين
دعونا ننمو بمسؤولية ونكرم دائمًا حبهم ووقتهم وجهودهم وعاطفتهم
عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين
يوم مسنين (حكماء العالم)  في غاية السعادة.
اليوم العالمي للمسنين
عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين
عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين
عبارات ملهمة لتحية اليوم العالمي للمسنين
4 صور
يجب الاحتفاء بحقيقة أن الناس يعيشون أطول من أي وقت مضى كواحدة من أكبر قصص النجاح للتكنولوجيا والعلم في التاريخ ، فالتقدم بالسن يعني النضوج بالعقل، والحكمة في الفكر، والعقلانية فى اتخاذ القرار، والخبرة الممتدة لعقود، والبركة في الحياة ..
وكبار السن هم النسائم الطيبة، والنفوس الطاهره، والابتسامة الصافية الودودة، والنصيحة الوافية الوفية الصادقه، بدعواتهم تزدهر حياتنا، وبأعمالهم نحفظ ماضينا وجذورنا، وبرؤاهم نستشرف مستقبلنا .. وفي ظل الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين، نجدهم يستحقون منا كل توقير وتبجيل ورعاية واحترام.

• نحتاج كبار السن مثلما يحتاجون لنا

كبار السن لا بد أن نوفيهم حقهم ونحتفي بإنجازاتهم

يظل كبار السن يمتلكون المهارات والمعرفة والخبرة لمواصلة المساهمة بفعالية في المجتمع ، تقول فيرينا مينيك وهي مستشارة خبيرة بعلم الشيخوخة وأستاذة في قسم علوم صحة المجتمع في كلية الطب ، ومديرة مركز الشيخوخة في جامعة مانيتوب لموقع evidencenetwork-ca ، بالنظر إلى حقيقة أن الزيادة المتوقعة في عدد كبار السن في العقود القادمة فلا بد أن نوفيهم حقهم ونحتفي بإنجازاتهم ، فالاعتراف بمساهمات كبار السن من شأنه أن يساعد في جعل المجتمعات أكثر شمولاً للعمر ولا يضع جيلاً في مواجهة الآخر. سيكون أيضًا انعكاسًا أكثر دقة لكيفية تفاعل معظمنا مع بعضنا البعض في حياتنا اليومية.
تقول مينيك: بدلاً من خلق رؤى كارثية لتأثير "تسونامي الرمادي" ، سيكون من المفيد أن نتبع نهجًا أكثر توازناً تجاه شيخوخة السكان. نحن بحاجة إلى حلول سياسية لمواجهة التحديات الحقيقية ، مثل: كيف نضمن أن العائلة والأصدقاء الذين يهتمون بكبار السن ويلعبون مثل هذا الدور المهم في حياتهم يتلقون الدعم الذي يحتاجون إليه؟ كيف نقدم الدعم في المجتمعات لجعلها صديقة للمسنين قدر الإمكان حتى يتمكن كبار السن من الاستمرار في المساهمة في المجتمع والحصول على أفضل نوعية من الحياة؟

تابعي المزيد: أهمية التذكير بالاهتمام بالمسنين في يومهم العالمي

في ظل الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين سيدتي تقدم لكِ عدد من العبارات الملهمة من موقع thebiranchi.com،

• عبارات عن اليوم العالمي للمسنين

دعونا ننمو بمسؤولية ونكرم دائمًا حبهم ووقتهم وجهودهم وعاطفتهم

1. لطالما قادوا طريقنا، لطالما أمسكوا بأيدينا ، لطالما قاموا بحمايتنا ، لطالما أحبونا واهتموا بنا ... الآن حان دورنا لرد الجميل، فلنجعل شيخوختهم أكثر سعادة.... أطيب التمنيات في يوم الحكماء العالمي.
2. لولا حبهم ورعايتهم وعاطفتهم ، لما كنا نفس الشيء.... بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، دعونا نشكر شيوخنا على منحنا حياة جميلة... .. يوم عالمي سعيد لكبار السن.
3. مع تقدمنا في السن ، ننسى المساهمة التي قدمها كبار السن في حياتنا.... دعونا ننمو بمسؤولية ونكرم دائمًا حبهم ووقتهم وجهودهم وعاطفتهم من خلال الاعتناء بهم عندما يحتاجون إلينا بشدة.... يوم مسنين عالمي سعيد.
4. عندما كنا صغارًا ، كانوا دائمًا في الجوار ، يعتنون بأصغر احتياجاتنا ... والآن عندما يتقدمون في السن ويحتاجون إلينا يجب أن نكون هناك دون تردد ... أطيب التمنيات في يوم المسنين العالمي.
5. دعونا نشكر الله على منحنا الحماية والمحبة لكبار السن. دعونا نقضي الوقت معهم ونحبهم ونعتني بهم لأنهم نقاط قوتنا.... أتمنى لكم عيدًا سعيدًا في اليوم العالمي للمسنين .
يوم مسنين (حكماء العالم) في غاية السعادة.

6. الحمد لله كل يوم يمر لأنك تنعم بكبار السن الذين بركاتهم هي سبب كل نجاحك وسعادتك... .. يوم عالمي سعيد للمسنين.
7. كلنا نكبر ولكن البعض منا فقط يتذكر .... احترم كبار السن وستظل دائمًا تمضي قدمًا في الحياة ببركاتهم وحبهم.... أطيب التمنيات في يوم كبار السن العالمي.
8. لقد كانوا موجودين دائمًا ، حتى عندما لم نكن بحاجة إليهم... .. فلنكن هناك من أجلهم على الأقل عندما يحتاجون إلينا.... دعونا دائما نبارك شيوخنا ومسنّينا وحكمائنا.
9. تعمل دعوات الشيوخ كدرع حماية لنا ، و لأنها تكون من قلوبهم، فهي تساعدنا على النمو والنجاح والازدهار... نحن دائمًا بحاجة إليهم ولبركاتهم.
10. اليوم هم كبار في السن وغدا سنكون كبار السن.... دعونا نحبهم ، ونطلب بركاتهم قبل فوات الأوان.... يوم مسنين (حكماء العالم) في غاية السعادة.

تابعي المزيد: 90 ألف معمر في اليابان تجاوزت أعمارهم 100 عام