اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يختتم فعالياته اليوم

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يختتم فعالياته اليوم
معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يختتم فعالياته اليوم

تُختتم مساء اليوم الأحد فعاليات الدورة الـ "19" من المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2022"، وذلك تحت رعاية "الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان" ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات.

فعاليات المعرض

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" شهد فعاليات المعرض الذي احتفى بعامه العشرين عشرات الآلاف من مُحبّي الرياضات التراثية وفي مُقدّمتها الصقارة والفروسية والرماية والصيد البرّي والبحري ومن عُشّاق الرحلات والتخييم وأنشطة الهواء الطلق.

وقد تفاعل الجمهور على مدى أسبوع كامل مع أكثر من 150 نشاطًا حيًّا وورشة عمل وعروضا وفعاليات شيّقة في "ساحة العروض" بالإضافة لأنشطة تعليمية ومُسابقات مبتكرة وعروض تراثية ورياضية مباشرة نجحت في استقطاب الجميع.
كما شهد جناح محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية في معرض الصيد والفروسية إقبالًا واسعًا من المواطنين والمقيمين في الإمارات.

وأيضًا شهد المعرض هذا العام مشاركة متميز لأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة التي قدّمت في جناحها مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية ضمّت ما يزيد عن مئة عمل تتنوع بين الرسم والنحت والرسم بالورق وقام بتنفيذها الأساتذة والطلاب والمُنتسبين في الأكاديمية.

من جهة أخرى قدم معرض الصيد والفروسية 2022 دروس عملية في الرماية للجمهور منها: القوس والسهم ثنائي له تاريخه في الموروث العربي الممتد عبر عصور عديدة ومن ثم جاء الاحتفاء به خلال فعاليات المعرض.

وتعرض "سمارت فيتس" منتجاتها من مستلزمات تجهيز العيادات البيطرية من مشاركتها للعام الثالث على التوالي في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من أن تُعرّف بخدماتها على مستوى دولة الإمارات ودول الخليج العربي وأن تحقق انتشارًا خليجيًّا في فترة زمنية قياسية.

فيما عرضت شركة "باسكنت كرفان" من خلال مشاركتها الأولى في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ19 كرفانات صغيرة الحجم وبأسعار معقولة لجميع هواة التخييم.

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

تجدر الإشارة إلى أنه في 26 سبتمبر انطلقت فعاليات الدورة الـ 19 من المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2022 بمشاركة ما يزيد عن 900 شركة وعلامة تجارية من 58 دولة وبتنظيم من نادي صقاري الإمارات.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر