اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لحظات العلا تطلق النسخة الثانية من "فايف سنس سانكشواري"

حفلات موسيقية في الطبيعة
حفلات موسيقية في الطبيعة - مصدر الصورة الجهة المنظمة
الاستجمام في وسط الطبيعة-  مصدر الصورة الجهة المنظمة
الاستجمام في وسط الطبيعة- مصدر الصورة الجهة المنظمة
أجواء ساحرة وخلابة في العلا
أجواء ساحرة وخلابة في العلا- مصدر الصورة الجهة المنظمة
أنشطة وفعاليات صحية في العلا
أنشطة وفعاليات صحية في العلا- مصدر الصورة الجهة المنظمة
حفلات موسيقية في الطبيعة
الاستجمام في وسط الطبيعة-  مصدر الصورة الجهة المنظمة
أجواء ساحرة وخلابة في العلا
أنشطة وفعاليات صحية في العلا
4 صور

أطلقت لحظات العلا فعاليات "فايف سنسِس سانكشواري" في نسختها الثانية والتي تستمر عشرة أيام باعتباره التجربة الرئيسية خلال فعاليات مهرجان العلا الصحي للاستجمام والاسترخاء. متضمناً أقوى التجارب في المنطقة لممارسات العافية واليوغا والصحة البدنية والنفسية.

القوة الشفائية للموسيقى

يعود "فايف سنسِس سانكشواري" إلى العلا في الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر. بشكل أكبر وأشمل، حيث يوفر الحدث العديد من الفرص والأنشطة والفعاليات التي تدعم التفاعل بين المشاركين وتحفز الحواس الخمس. وتركز هذه النسخة بشكل خاص على القوة الشفائية للموسيقى واستخدام الفن كعلاج؛ وعلاقة حركة الجسم بالقوى الشمولية للقمر والنجوم.
يهدف المزيج المثير من التجارب الغامرة إلى تعزيز التواصل الذاتي ومراجعة المشاعر الداخلية وتحقيق التغيير الإيجابي. ويقدم "فايف سنسِس سانكشواري" هذا العام قائمة رائعة من مشاهير اليوغا والمتحدثين التحفيزيين وورش العمل التفاعلية والعروض الموسيقية وتجارة التجزئة المستوحاة من العلا وغير ذلك الكثير.

مشاركات محلية ودولية

ويعود الممارسون الدوليون والذين شاركوا في النسخة الأولى للفعالية لمواصلة ارتباطهم بالعلا ومناظرها الطبيعية. ومن بين المشاركين، مدرب اليوجا الكلاسيكية الدولية واليقظة والحكمة، مانيش بول، عازف الجيتار والمغني دان مورس الذي سيسحر الحضور باختياره للأغاني الملهمة بالإضافة إلى المؤلفة وعالمة النفس وعازفة الـ "هاند بان-النقر على المعدن" فالنتينا أديفا، وذلك للمشاركة في تأليف موسيقى علاجية وهادئة في جلسات جماعية مبتكرة.
ومن بين الممارسين المشهورين محليًا والعائدين للمشاركة هذا العام خالد نحفاوي، الذي سيقدم جلسات في الهواء الطلق مستوحاة من الطبيعة وهو اتجاه شائع في مجال العافية. وتقود غالية المدني سلسلة جديدة من دروس اليقظة الذهنية وأعمال استعادة التنفس وغيرها من الممارسات الصحية ذات التأثير الإيجابي. في حين تقدم نانسي زبانه سلسلة من جلسات التأمل المميزة.
كما ستقدم مدرسة الديره للفنون المواهب النسائية من أهالى العلا في جلسات مخصصة لعرض إبداعاتهن والتحدث عن تجاربهن والتفاعل مع الزائرين.

موقع مميز

يقع "فايف سنسِس سانكشواري" في مكان جديد بالقرب من واحة جبل عكمة، مع سهولة الوصول لجميع الزوار. كما تتمتع المساحات الخارجية للحدث بمناظر طبيعية خلابة وأجواء هادئة.
وتوفر عطلات نهاية الأسبوع ترفيهًا فريدًا تعززه فصول دراسية وورش عمل فريدة وتجارب غامرة ومتحدثين دوليين تحفيزيين وغير ذلك الكثير.

برنامج شامل ومتنوع

تضمن برنامج الافتتاح - الرسم على الوجه والموسيقى وأنشطة تعزيز الاستشفاء بالتنفس المنتظم.
الرسم القبلي على الوجوه: يهدف النشاط إلى إظهار الفن والانتماء الاجتماعي للشخص. وفي تاريخ القبائل الأمريكية الأصلية، تم استخدام الرسم على الوجه في التعبير الفني منذ العصور القديمة. ويعد فن الرسم على الوجوه بالألوان والأقنعة ظاهرة عالمية.
في "فايف سنسِس سانكشواري" يتم استخدام موضوعات مستوحاة من العلا كمصدر إلهام لتصاميم الرسم على الوجوه لتقديم تجربة شاملة للمشاركين.
التأمل الموسيقي: هي تجربة موسيقية تأملية بقيادة بوغدان وماتياس تستخدم موسيقى الكمان والطبول والصوت البشري العميق. يأخذ الوعي المشاركين إلى حالة من الاسترخاء ويخلق تدريجيا مساحة لرفع الطاقة من خلال الأصوات العميقة.
موسيقى التنفس من تأدية "ألكيمي آرت ريواير" و "ليو براكاش": تعمل هذه التجربة الموسيقية على تعزيز الاسترخاء الجسدي والنفسي للمشاركين، وتدفع النظام الداخلي للتماسك وتغذي الخلايا وتبني المرونة العاطفية وتترك المشاركين في حالة من النشاط والتركيز.
الشعر والمحادثات التحفيزية: يستضيف البرنامج متحدثين تحفيزيين مثل مانيش بول وميمي يوجا، حيث سيعملان على تحفيز وإلهام جماهيرهما عبر مواضيع مختلفة محفزة للعقل.
في حين تدير رغد فتح الدين جلسات الشعر التمثيلي. ويدور شعر الأداء حول إشراك الجمهور في مشاعر وأفكار معينة للتعبير عنها أثناء الاستماع إلى الشعر.
ويقود الفنان والمخرج السعودي بلال علاف جلسات حركية وشعرية حية. مع كل حركة يقوم بها بلال، يكتشف جمال كل ما حوله، ويختار خطواته بعناية على التضاريس الديناميكية للمناظر الطبيعية المتنوعة في البلاد.
اليوغا: تنظم جلسات اليوغا المختلفة على مدار الأيام، لإلهام وتحفيز الطاقة والمرونة والرفاهية النفسية. وتقدم الجلسات دروسًا مختلفة لتجارب اليوغا. ويخضع المشاركون بإجراء فصول الحركة في البافليون A.
كما تهدف أنواع أخرى من الفصول الدراسية إلى إلهام التأمل والتنفس والانسجام مع الطبيعة: اليوجا الهوائية، والصامتة، واليوجا التصالحية، ورياضة "الأنيمال فلاو"، واللياقة البدنية الحركية. بالإضافة لجلسات أخرى من العلاج الصوتي وفنون التنفس وأنواع اليوغا التأملية والتي يمكن حضورها جميعًا في البافليون B.
أحاديث وموسيقى: تجلب محادثات "فايف سنسِس سانكشواري" مجموعة مثيرة من المتحدثين المختصين بموضوعات الفن والموسيقى والإبداع بالإضافة لاستكشاف ما قد يعتبرها البعض حاسة من أهم الحواس الخمس ألا وهي التذوق وذلك عبر سلسلة من تجارب تناول الطعام والشراب الممتعة والصحية بما في ذلك جلسات عرض الطهي الحي والمزيد.
ومع عودة وايلد فلاور كافيهس يقدم الشيف مارسيليون وصفاته المفضلة للضيوف. هذا الإصدار من المقهى سيكون مفتوحًا لجميع الزوار دون الحاجة إلى تذكرة وستكون هناك محادثات تحفيزية للجميع مجاناً.
في المقهى، يمكن للضيوف الالتقاء والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الصحية والمشاركة في ورش عمل أصغر واستكشاف منطقة البيع بالتجزئة التي تقدم مجموعة متميزة من منتجات الصحة والعلامات التجارية المحلية في المملكة العربية السعودية بما في ذلك منتجات MZN المصنوعة من مكونات طبيعية وعضوية تبتكر منتجات جميلة وفعالة للعناية بالبشرة، حيث تقدم العلامة التجارية ألواح الصابون وكريم اليد وزيت الجسم وزيت التدليك ومقشر الجسم.