اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدءا من اليوم.. فتح باب التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

تقويم التعليم والتدريب
بدءا من اليوم.. فتح باب التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات
انفوغراف
انفوغراف هيئة تقويم التعليم والتدريب - من حساب الهيئة بتويتر
تقويم التعليم والتدريب
انفوغراف
2 صور

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن فتح باب التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات للعام الحالي.

ونشرت الهيئة، مقطع فيديو عبر" حساب المستفيدين، على "تويتر"، كشفت من خلاله عن خطوات التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية (عام)، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمركز قياس.

موعد التسجيل للرجال

وأوضحت الهيئة، في تغريدة على حساب "خدمة المستفيدين" التابع لها على موقع "تويتر"، أنه سيتم استقبال طلبات المتقدمين الرجال على من هم على رأس العمل في الاختبار التربوي العام اعتبارًا من اليوم، كما سيكون التسجيل متاحاً للجميع اعتباراً من الخميس المقبل الموافق 6 أكتوبر.

موعد التسجيل للنساء

وبينت هيئة تقويم التعليم أيضاً، أن التسجيل للنساء لمن هنّ على رأس العمل اعتباراً من الأحد المقبل على أن يكون التسجيل لجميع النساء الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر الجاري. وأوضحت الهيئة أن التسجيل للرجال والنساء سيغلق في الحادي 11 نوفمبر المقبل.

كما نشرت الهيئة، مقطع فيديو، كشفت من خلاله عن خطوات إدارة موعد اختبارات الرخصة المهنية (عام)، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمركز قياس.

عن الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية هي وثيقة تصدر من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وفق معايير وإجراءات محددة يكون حاملها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات محددة ومدة زمنية محددة، وتستهدف الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، المعلمين والمعلمات ممن هم على رأس العمل، وكذلك الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين العام والخاص في المملكة.

ويُعد اجتياز اختبار الرخصة المهنية أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، وتتكون اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية من اختبارين أساسيين، هما: الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، والاختبار التخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين نحو 38 تخصصًا.

ووفقًا لما ذكرته الهيئة، فإن الاختبار التربوي العام، هو أداة تقويمية مقننة لقياس مدى تحقق المعايير التربوية العامة للمتقدم على الرخصة المهنية، حيث يغطي الاختبار المجالات التالية (القيم والمسؤوليات المهنية، والمعرفة المهنية، والممارسة المهنية)، وتقاس هذه المجالات وفقًا للمعايير الرئيسة وعددها عشرة معايير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر