اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تكشف تفاصيل خدمة "موثق" لترخيص المحتوى الإعلامي

تفاصيل موثق
تفاصيل موثق
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
تفاصيل موثق
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع
2 صور

كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عن تفاصيل خدمة "موثوق" وذلك من أجل الحصول على تراخيص إلزامية لتقديم المحتوى الإعلامي للأفراد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اشتراطات الحصول على خدمة موثق

وأوضحت الهيئة أنه يشترط للحصول على الرخصة، الالتزام بالضوابط الخاصة بتقديم الأفراد المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي الصادرة من الهيئة، وكذلك بالضوابط الخاصة بالمحتوى والإعلانات والتصنيفات (بما فيها التصنيف العمري).

وشملت الاشتراطات كذلك التعهد بتقديم أي بيانات أو معلومات أو تقارير تطلبها الهيئة، والتوقف عن إعلان أي محتوى إعلامي فوراً ودون اعتراض عند طلب الهيئة.

وحذرت من عرض أي إعلان إلا من خلال حساب مسجل لدى الهيئة ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخص له، مع تعهد غير السعودي بعدم ممارسة النشاط إلا بعد الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة من الهيئة والجهات ذات العلاقة.

عن موثق

عبارة عن خدمة تتيح تسجيل الأفراد لترخيص تقديم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتمـاعي. حيث يعتبر الترخيص إلزاميا لمزاولة الإعلانات للأفراد.

عن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

تعمل الهيئة على تطوير جميع أنواع الأنشطة المتعلقة بقطاع الإعلام، ومراقبة المحتوى المرئي والمسموع، بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية، ومحتوى إعلامي يتسم بالتنوع، إضافة إلى رفع مستوى الخيارات الترفيهية للمستهلك، وذلك حرصاً منها على شفافية السوق، وتعزيز القيم الثابتة في المملكة.

وتتطلع إلى المستقبل من خلال تنمية المواهب الإعلامية، وتعزيز المحتوى المنتج محلياً، وزيادة نسبة مساهمة قطاع الإعلام في استحداث فرص العمل، إلى جانب اعتماد أحدث التوجهات وأفضل الممارسات المعتمدة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وإسهاماً منها في تحقيق رؤية 2030، تعمل على تهيئة البيئة الاستثمارية لتمكين الشركات الإعلامية الوطنية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفيز النشاط الاقتصادي في مجالات الإعلام المرئي والمسموع.

وقد تأسست الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 236 وتاريخ 21 رجب 1433 هـ كهيئة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تتمتع بالاستقلال المالي والإداري. وفي شوال 1433هـ اعتمد تنظيم الهيئة والذي يشمل بأن يكون لها مجلس إدارة يرأسه وزير الإعلام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر