اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعقد ملتقى CITC CX DAY لمناقشة تطورات تحسين التجربة للمستخدمين

ملتقىCITC CX DAY في نسخته الأولى
ملتقىCITC CX DAY في نسخته الأولى

عقدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات النسخة الأولى من ملتقىCITC CX DAY وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لتحسين تجربة المستخدمين، الذي يوافق الرابع من شهر أكتوبر في كل عام، بمشاركة وحضور عدد من ذوي الخبرات التقنية والعلمية في مجال تحسين تجربة المستخدمين، لمناقشة تطورات مفهوم تجربة المستخدمين في قطاع الاتصالات.

الهدف من الملتقى

وتهدف الهيئة من تنظيم الملتقى إلى رفع ثقافة تجربة المستخدم في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والالتقاء بالمختصين في المجال ومقدمي خدمات الاتصالات، لعرض تجربتهم وكذلك قصص النجاح الملهمة وعرض تجارب النجاح في هذا المجال، للمساهمة في تحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين.

وتضمن الملتقى، جلسة حوارية تناولت عددًا من المحاور كان من أبرزها المبادئ الأساسية التي يرتكز عليها مقدمي الخدمة لتوفير خدمات مميزة، والإستراتيجيات المتبعة لتحقيق متطلبات العميل، بالإضافة إلى التعريف بمفهوم التجربة الشاملة والمميزة، كما اشتمل الملتقى على جلسات نقاش حول أساليب تطوير تجربة المستخدمين وتبادل التجارب ونقل المعرفة وقصص النجاح في هذا المجال.

ويأتي هذا الملتقى في إطار دور الهيئة في تعزيز حماية المستخدمين وتحسين تجربتهم، ورفع مستوى الوعي لديهم بأبرز حقوقهم والالتزامات المتعلقة بالخدمات المقدمة إليهم من قبل مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة، وفقا لأفضل الممارسات والنماذج العالمية، حيث تعمل الهيئة من خلال عدد من التنظيمات التي أصدرتها إلى حماية المستخدمين وحفظ حقوقهم.

عن الهيئة

أنشئت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تحت مسمى (هيئة الاتصالات السعودية) بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 74 وتاريخ 5/3/1422هـ وتم تغيير مسمى الهيئة بعد أن أنيطت بها مهام جديدة تتعلق بتقنية المعلومات ليصبح (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 133 وتاريخ 21/5/1424هـ.

والهيئة تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري لتحقيق أهدافها المنصوص عليها في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات.

وفي ضوء هذا الاهتمام من قبل الحكومة صدر المرسوم الملكي الكريم رقم م/12 وتاريخ 12/3/1422هـ بالموافقة على نظام الاتصالات و كذلك بالموافقة على تنظيم هيئة الاتصالات السعودية الصادرين بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 74 وتاريخ 5/3/1422هـ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر