اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منافسة قوية بين أقوى نساء المال والأعمال في قائمة Fortune

صورة الإعلان عن أقوى النساء في ريادة الأعمال
شعار الإعلان عن أقوى النساء في ريادة الأعمال - الصورة من موقع مجلة Fortune
صورة أقوى النساء في ريادة الأعمال
قائمة أقوى نساء ريادة الأعمال في العالم - الصورة من موقع CNN
صورة الإعلان عن أقوى النساء في ريادة الأعمال
صورة أقوى النساء في ريادة الأعمال
2 صور

شهدت قائمة أقوى النساء وفقا لمجلة Fortune، منافسة شديدة، وتقديراً للطريقة التي أصبحت بها الأعمال التجارية العالمية، قررت Fortune دمج قوائمها المحلية والدولية لكبار قادة الشركات من النساء.

وبحسب ما ذكره موقع CNN، فإن قائمة العشرة الأوائل لهذا العام مشابهة للعام الماضي مع بعض الاستثناءات، حيث تأتي في المرتبة الأولى للسنة الثانية على التوالي رئيسة CVS Health ومديرها التنفيذي كارين لينش، التي تقود أكبر شركة Fortune 500 وGlobal 500 تديرها امرأة على الإطلاق.

وتولت لينش القيادة في فبراير 2021، وقفزت عائدات الشركة بنسبة 9٪ وتجاوزت مكاسب سعر سهمها (زيادة بنسبة 42٪)، كما نفذت Covid وLynch برنامجًا للصحة العقلية للمساعدة في منع الانتحار بين أعضاء Aetna.

وجاء ترتيب جولي سويت مرة أخرى خلف لينش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أكسنتشر (رقم 2)، جين فريزر، الرئيس التنفيذي لشركة Citi (رقم 3)، وماري بارا، الرئيس والمدير التنفيذي GM (رقم 4).

وذهبت المرتبة الخامسة إلى جيسيكا تان، الرئيس التنفيذي المشارك والمدير التنفيذي لشركة Ping An Insurance (Group) of China Ltd، وهي الشركة الخامسة والعشرون الأكبر في العالم، كما تشير مجلة Fortune إلى أنه على الرغم من عمليات الإغلاق في الصين لـ Covid و"معنويات المستهلك المتقلبة"، فإن Ping An تحت قيادة Tan تجاوزت توقعات الأرباح في النصف الأول من عام 2022 وتهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030.

وشهدت القائمة أيضًا انضمام إيما والمسلي، الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية العالمية GSK، هي جديدة أيضًا في قائمة العشرة الأوائل بالنسبة إلى قائمة Fortune المحلية العام الماضي، ولقد انفصلت عن وحدة صحة المستهلك الخاصة بشركتها والتي تبلغ تكلفتها 13 مليار دولار، حيث إن "هذا يترك لشركة GSK التي تركز على الأدوية الآن حصريًا مع كومة من المال للاستثمار في الأدوية واللقاحات المرشحة الواعدة".

وفي غضون ذلك، سقط اثنتان من المديرين التنفيذيين من بين العشرة الأوائل من العام الماضي: ثاسوندا براون دوكيت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة TIAA، وروث بورات، نائبة الرئيس الأول والمدير المالي الأول لشركة Alphabet. لكن لم تتراجع أي منهما، حيث احتلت المرتبة رقم 11 و12 على التوالي.

فيما يلي أفضل 10 مديرات تنفيذيات في قائمة Fortune لأقوى النساء لعام 2022:

1. كارين لينش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة CVS Health.

2. جولي سويت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Accenture.

3. جين فريزر ، الرئيس التنفيذي لشركة Citigroup.

4. ماري بارا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة GM.

5. جيسيكا تان، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Ping An Insurance.

6. كارول تومي، الرئيس التنفيذي لشركة UPS.

7. روزاليند بروير، الرئيس التنفيذي لشركة Walgreens Boots Alliance.

8. إيما والمسلي، الرئيس التنفيذي لشركة GSK.

9. جيل بودرو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Elibility Health.

10. أبيجيل جونسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Fidelity Investments.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر