اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة وجمعية ترميم توقعان اتفاقية لإعادة تأهيل المنازل القديمة

أمانة جدة وجمعية ترميم يوقعان اتفاقية لإعادة تأهيل منازل الأسر
أمانة جدة وجمعية ترميم يوقعان اتفاقية لإعادة تأهيل منازل الأسر

وقّعت أمانة محافظة جدة وجمعية ترميم للتنمية، اتفاقية تعاون مشترك للمساهمة في المبادرات التي تحسن من جودة الحياة وترفع مستوى الخدمات المقدمة للسكان، بجانب الارتقاء بالمشهد الحضري عبر تأهيل المباني القديمة.

الهدف من المبادرة

ووقع الاتفاقية من الجانبين كل من أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عماد بن عبدالقادر المهيدب، وتهدف إلى المساهمة في المبادرات التي تعزز دور الجهتين في الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للسكان مع إقامة البرامج التطوعية وتقديم الاستشارات، وإيجاد بيئة سكنية آمنة ومريحة للأسر، بجانب تحسين المشهد الحضري من خلال ترميم وتأهيل المباني القديمة وغير ذلك من مجالات التعاون المشترك.

وتخلل مراسم الاتفاقية توقيع الجمعية لعدد من الشركات مع الجهات الداعمة والتي ستساهم في إعادة تأهيل 53 منزلا للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود وذلك وفق الخطط والمخططات التطويرية لدى الأمانة وبإشراف هندسي معتمد بعد الحصول على التراخيص اللازمة.

عن جمعية ترميم للتنمية

تأسست جمعية ترميم للتنمية بموجب قرار وزاري رقم (2211)،تاريخ 26 جماد الاول1443 هـ. تسعى الى الريادة والتميز بترميم منازل الاسر المتعففة اقتصاديا وذوي الدخل

ومن جهة أخرى قد سلَّمت جمعية ترميم للتنمية مؤخراً، خمس وحدات سكنية، تم إعادة ترميمها في محافظة أضم بمنطقة مكة المكرمة، بمشاركة أمانة محافظة جدة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم للتنمية عماد بن عبدالقادر المهيدب أن ذلك يأتي استكمالاً لبرامج الجمعية المنطلقة في منطقة مكة المكرمة، التي تهدف إلى ترميم 100 منزل خلال العام الجاري 2022م، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج انطلق استمرارًا لنهج جمعية ترميم للتنمية في تحقيق رؤيتها في ترميم المكان، وتنمية الإنسان. ويعد هذا البرنامج أحد محاور الشراكة الاستراتيجية مع أمانة جدة والعديد من الجهات الشريكة، أبرزها محافظة أضم وجمعية البر الخيرية بحقال.

من جهته، أوضح المدير العام للعلاقات المجتمعية بأمانة محافظة جدة، المهندس هتان بن هاشم حمودة، أن مشاركة الأمانة هذا البرنامج المنطلق من جمعية ترميم للتنمية تُعد دعمًا للجمعية وشركاء البرنامج للاستدامة في مثل هذه البرامج، التي لها دور مهم جدًّا في رفع معدل جودة الحياة في المنطقة من خلال ترميم أكبر عدد من المساكن التي تحتاج إلى ترميم وإعادة رفع جودة المسكن؛ لكي يصبح ملائمًا للمواطن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر