اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء العمل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بالمملكة غدا

بدء العمل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بالمملكة غدا - الصورة من مشاريع السعودية
بدء العمل في المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بالمملكة غدا - الصورة من مشاريع السعودية

تبدأ غدا الأحد 9 أكتوبر 2022 رحلة التوظيف عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بدلا من نظام جدارة والذي تم إغلاقه على إثر قرار مجلس الوزراء الصادر في فبراير 2021، والذي يهدف لتوحيد وتحسين كفاءة الإجراءات الخاصة بمتطلبات التوظيف بين أفراد القطاع الخاص والقطاع العام، بحيث تتحقق عناصر الدقة والشفافية والعدالة، وسيقع على عاتق المنصة الوطنية توفير قاعدة بيانات موحدة للباحثين عن العمل في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى تنمية المهارات البشرية بناء على احتياجات سوق العمل.

الجدير بالذكر أن جميع البيانات المسجلة في نظام جدارة سابقا، متضمنة النقاط المكتسبة ستكون متوفرة عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، وتتضمن رؤية المنصة الوطنية تطبيق المعيار العالمي في تجربة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار.

مزايا المنصة الوطنية الموحدة

- مخصصة: كونها تقدم خدمات مصممة بناءا على احتياجاتك الخاصة ومراحل حياتك المختلفة، توفر لك تجربة مثالية وملائمة واستباقية.

- موثوقة: مصدر موحد لجميع المعلومات والخدمات الحكومية يضمن لك تجربة فعالية ومريحة مبنية على الدقة والوضوح.

- مركزية: وجهة ذات هوية رقمية موحدة تتيح لك الوصول إلى جميع الخدمات الحكومية بسرعة وسهولة تامة من أي مكان وفي أي وقت.

وتتيح لك المنصة الوطنية الموحدة بمجرد الدخول عليها الاطلاع على أبرز الأحداث في المملكة، بالإضافة الى الاطلاع على التحديثات اليومية لفيروس كورونا المستجد، كما يمكنك الوصول للعديد من الخدمات الحكومية، وكذلك الخدمات الصحية والوثائق الشخصية.

ووفقا للوحة قياس الأداء، فقد تبين أن المنصة قدمت سلسلة من الخدمات المنشورة لديها تجاوز عددها الـ1200 خدمة، فيما بلغ مجموع تنفيذ الخدمات من يوليو 2020 وحتى الآن 1.25 مليون خدمة.

منصة جدارة

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس منصة جدارة من أجل مساعدة الباحثين عن العمل في إيجاد فرصة وظيفية مناسبة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، حيث اعتمدت آلية البحث عن العمل في المنصة على تسجيل الطلبة أو الباحثين عن العمل في جدارة وإضافة بياناتهم الشخصية، ومؤهلاتهم، وخبراتهم العملية، مع إرفاق الوثائق اللازمة، من ثم يتم مطابقة وتدقيق البيانات آليًا، ثم تمرر هذه البيانات عبر نظام الترشيح الآلي، ومن ثم تتم إضافة الوظائف التي تم الترشح لها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر