معرض الرياض الدولي للكتاب...عصارة تجارب وخبرات ونصائح للقراء

معرض الرياض للكتاب 2022
معرض الرياض للكتاب 2022
قمر مرشد
قمر مرشد
رائد البغلي
رائد البغلي
ياسر فهد
ياسر فهد
راوية الثمالي -
معرض الرياض الدولي للكتاب
معرض الرياض الدولي للكتاب
محمد عبداللة
محمد عبداللة
معرض الرياض للكتاب 2022
قمر مرشد
رائد البغلي
ياسر فهد
معرض الرياض الدولي للكتاب
محمد عبداللة
7 صور

يحرص الكتّاب على تقديم كتب متنوعة تثري القراء، وتحمل لهم فائدة عظيمة بمجرد قراءتها، وقد التقت "سيدتي" في جولتها بمعرض الرياض الدولي للكتاب بعدد منهم؛ للحديث عن كتبهم وما تقدمه من نصائح للزوار في مجال الإعلام وتطوير الذات.

سوق العمل


بدايةً التقينا رائد البغلي، إعلامي مؤلف "هندام درويش"، بحزمة مقالات حاول اختزال عصارة تجربته في الكتابة الصحفية خلالها ونصائح وأسرار الكتابة والقراءة مؤكداً أن لا كتابة بدون قراءة، كما تطرق الكتاب لموضوعات عاصرها مكونة من 27 موضوعاً مبيناً أن الإقبال جميل ومرضٍ.
وعن نصيحته لطلاب وطالبات الإعلام يقول: برؤيتي لفرص السوق أنصحهم بأن يرضوا بالقليل وأن لا تكون مقرونة طلباتهم بدخل مرتفع، بل بالتضحية لأن أي مبدع لابد أن ينخرط بالعمل، فنبعد عن التجارب المترفة ونتجه للميدان لاكتساب الخبرة دون تجارب مشروطة، وهي طريقُ تقدمِ ما نطمح إليه من ترف مستقبلاً.

لا تخجل


أما راوية الثمالي مؤلفة كتاب "اتسم وضع لنفسك علامة" فتقول: رحلتي في تأليفه طويلة، ويقدم متعة للقراء وقصصاً نفسية قصيرة عن الأمراض بشكل كوميدي ساخر ونصيحته مهما كان عائقك النفسي لا تخجل منه، وأتمنى أن يحوز إعجاب القراء.

الدعم الذاتي

 

 

التنمية الذاتية 


كما التقينا محمد عبدالله مؤلف أصدر سحابة الغيث للتنمية الذاتية، ويقول عنها: تحدثت خلالها عن عدة مواضيع بشكل مختصر لا يجعل الكاتب يمل، وأبرز نصائحه أن تكونوا أنتم أول الداعمين لأنفسكم وحاربوا طموحاتكم ولا تقفوا.

تأثير الكلمة


وشاركتنا قمر مرشد كاتبة "زخات إنسان وهت الكلام" عن كتابها الذي يتحدث عن الحياة بخواطر وهمسات ومواقف وأحداث وعبر ودلالات وإضاءات في شكل الحياة كزخات المطر تكون هادئة وجميلة في أيام وفي إعصار قوي بأيام أخرى وما بين خير وشر وفرح وحزن كيف نتعايش ونتغير للأفضل، وهو كتاب مشاعري وجداني عن الإنسان وكيانه، وكيف يواكبها في طريق سوي ويسعى لها. كما يتضمن نصوصاً أدبية شعرية سلسة ونصوصاً نثرية وخواطر أتمنى الاستفادة والمتعة، ولديّ أيضاً كتاب "ثم قول يلهمني"، وهو فكري وتأملي لتطوير الذات والنفس والسعي في حال أفضل بنصوص أدبية ونثرية بسيطة تقدم رسائل إيجابية ترسل من مجال وظيفتي كمستشار محفز ومدربة حياة وناشطة اجتماعية ورئيسة لجنة مبادرات لجمعية مراكز الأحياء، وهي خلاصة لدروس تعلمتها في الحياة وسعيت لتقديمها للآخرين ليستفيدوا منها.
وتردف بنصيحتها: دوماً أقول إنني أسعى لانتشار الكلمة؛ كونها قوى مؤثرة إما تعمر أو تدمر، فلننتقِ كلماتنا؛ إذ إن الكلمة تسعى لكيان إنسان، وأتمنى أن ننتقي الجميل المؤثر والداعم دوماً.

أنسى الخوف

وختاماً التقينا ياسر فهد من دار حكاية ومؤلف كتابين آخرهما "هناك ما يستحق العيش" الذي يتحدث للأشخاص فاقدي الشغف، ويخافون من البدايات الجديدة ولا يملكون ثقة كافية بأنفسهم لمواجهة العالم، وعنه يقول: أتحدث فيه بواقع تجربتي مع هذه الصعوبات من خذلان وتجارب مؤلمة، وحاولت أن ألخص الحلول في 120 كتاباً، وأبرز نصيحة يتضمنها الكتاب أن لا تخاف من الفشل، بل ابدأ ثم طور لأن الخوف يحرمك والجرأة ترحمك.