سهر الصايغ: حريصة على التنوع في أعمالي الفنية

سهر الصايغ - الصورة من حسابها على انستغرام

شاركت الفنانة سهر الصايغ في العرض الأول لأحدث أفلامها "الباب الأخضر" ضمن فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط، وأكدت أن مشاركة الفيلم في المسابقة فضل من ربنا، وأشارت إلى أن صناع الفيلم شعروا بتخوف كبير من استقبال الجمهور له لأن العمل يتضمن مغامرة فنية كبرى.

سهر الصايغ - الصورة من حسابها على انستغرام

وتابعت سهر الصايغ في الندوة الخاصة التي عقدت بحضور صناع "الباب الأخضر" عقب عرضه الأول: بكون حريصة على التنوع على قد ما أقدر سواء طيبة أو شريرة أو أي حاجة ودي تاني تجربة ليا مع المخرج رؤوف عبد العزيز وهو بيحب يشوف الممثل فى أحسن صورة وعايزة أشكره جدا لأنه بيدعمني كمخرج، وأنا كممثلة بعد سيناريو أسامة أنور عكاشة مش عايزة حاجة تاني.

وقالت ملكة جمال مصر الفنانة الشابة نسمة عطالله، ده أول عمل ليا بحجم كتابة الرائع أسامة أنور عكاشة مكنتش متخيلة إني أدخل التمثيل من خلالها، وكانت فرصة عمري وعمرها ما هتكرر وذاكرتها كويس وأكيد هاطور من أدائي والدور تطلب شغل كتير مني.

قالت نسرين أسامة انور عكاشة، أنا مبسوطة لأن فريق العمل تعبوا واجتهدوا وكان في حرص على عدم الخروج عن النص، ورؤوف عيد العزيز قالي إنه هياخد نص الباب الأخضر ومش هايغير حاجة لأن دي رسالة أسامة انور عكاشة وشفت الحرص ده أثناء تصوير الفيلم وكل واحد في صناعه.

المخرج رؤوف عبد العزيز قال في البداية إن فكرة إخراجه للفيلم جاءته بسبب تربيته على حب أسامة أنور عكاشة وحب أعماله التي شاهد معظمها، وكان لديه طموح أن يقدم عملاً فنياً من تأليفه، لذلك تواصل مع ابنته نسرين وعلم منها أنه كان لديه سيناريو يحبه جداً ولكنه كان يتوقف كلما كان ينوي تقديمه بسبب طلب المنتجين عمل تعديلات عليه وهو ما كان يرفضه المؤلف الراحل لذلك قرر المخرج رؤوف عبد العزيز أنه يخرجه للنور وكان حريصاً ألا يغير أي شيء فيه.

وعبر مدير التصوير سمير فرج عن رأيه في الفيلم مؤكداً أنه أعجبه بشدة، مشيراً إلى أن شادي عبد السلام كان دائماً يقول لهم إنهم لكي يصلوا للعالمية فلابد أن ندخل في أعماق تراثنا وشخصياتنا العادية وحياتنا القديمة، وهذا الفيلم سيظل خالداً لأنه دخل إلى أعماق الشعب المصري.

وتحدث عابد عناني عن الفيلم وقال إن سر نجاحه هو التحضير الكبير له قبل التصوير، فبالرغم من أنه لم يقدم سوى مشهدين في الفيلم إلا أنهم كصناع للعمل قاموا بعمل ١٤ بروفة على هذين المشهدين، وتوجه بالشكر إلى المخرج رؤوف عبد العزيز الذي يؤمن بقدراته ويسند له أدواراً جيدة، موضحاً أنه تخلى عن أدوار الشر هذه المرة لكي يقدم عملاً مختلفاً وأوضح أنه أحب هذا الدور بشدة.

وقال حمزة العيلي إن شكله في الفيلم اختاره المخرج رؤوف عبد العزيز، فهما لهما تجارب سابقة معاً وصاحب فضل عليه، كما قال، وله معزة خاصة في قلبه، مؤكداً أنه تشرف جداً بالمشاركة في عمل فني لأسامة أنور عكاشة وهذا أمر كان يحلم به، مضيفاً أنه لم يخف من لعب دور الشرير مرة أخرى بعدما قدمه عدة مرات.

وقال كريم سرور إنه وافق على العمل بمجرد علمه بأنه فيلم يحمل اسم الراحل أسامة أنور عكاشة، على الرغم من صغر حجم الدور، لأنه حتى لو كان سيقول جملة أو كلمة واحدة كان سيوافق لأن تلك الفرصة لن تأتي له مرة أخرى.

الباب الأخضر بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج رؤوف عبدالعزيز.

تدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغنى مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»