جامعة الملك عبدالعزيز تحصد المركز الأول في مجال تعزيز الصحة النفسية

جامعة الملك عبدالعزيز تحصد المركز الأول في مجال تعزيز الصحة النفسية
جامعة الملك عبدالعزيز تحصد المركز الأول في مجال تعزيز الصحة النفسية

تتوالي الإنجازات التي يحققها القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية لتثبت وبشكل مؤكد على ريادة هذا المجال، وجاء تصدر جامعة الملك عبدالعزيز المركز الأول وفق التقييم السنوي للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية ليثبت ذلك، حيث استطاعت الجامعة ممثلةً في مركز الإرشاد الجامعي بعمادة شؤون الطلاب في تحقيق هذا الإنجاز على مستوى الجامعات السعودية.

وحسبما ذكر في واس، فقد نجحت الجامعة في حصد أعلى نسبة في جميع معايير التقييم السنوي وهي بناء الشخصية المتوازنة للطالب الجامعي، وتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، ومركز العناية بالطالب، ومبادرات مجتمعية في مجال الصحة النفسية، والنشاط العلمي والبحثي في مجال الصحة النفسية، والاهتمام بعوامل الخطورة داخل البيئة الجامعية، مقارنة بالجامعات السعودية.

وقد احتفى الدكتور مهند بن غازي عابد، عميد شؤون الطلاب، بالإنجاز الذي حققته الجامعة الذي يؤكد على أهدافها التي تسعى خلالها على توفير بيئة صحية آمنة للطلبة، من خلال تقديم أفضل الخدمات والاستشارات النفسية والاجتماعية لهم، تحت مظلة مركز الإرشاد الجامعي بأيادي نخبة من المختصين في المجال النفسي والاجتماعي.

أهداف مركز الإرشاد الجامعي

- تقديم خدمات إرشادية واستشارات للطلبة بالجامعة.

- تنمية مهارات الطلبة وصقل قدرتهم للتعامل والتأقلم مع الحياة الجامعية.

- تشجيع الخدمات الإرشادية من خلال توفير برامج تنموية ووقائية وعلاجية.

- السعي وراء الوصول لأكبر شريحة من الطلاب بشكل يعزز الدور الإيجابي للمركز الإرشادي.


جامعة الملك عبدالعزيز تفوز في مسابقة هاكاثون "أوكساجون"

لم يكن هذا الإنجاز الأخير لجامعة الملك عبدالعزيز، فقد استطاعت الجامعة أمس أن تحصد جائزة التميز في هاكاثون الريادة للابتكار الصناعي ممثلة في فريق "SAvetro"والذي قدم مشروعا يستهدف تقديم حلول للتنقل والمواصلات وتطوير عدة مركبات تعتمد على الوقود لتعمل بالطاقة الكهربائية.

3 جامعات سعودية ضمن أفضل المشاريع المبتكرة في هاكاثون "أوكساجون"

وثقت 3 مشاريع سعودية واعدة إنجازا جديدا للمملكة عبر فوزها ضمن منافسات فعاليات هاكاثون الريادة في الابتكار الصناعي وسط مشاركة أكثر من 30 جامعة سعودية.

وقد فازت جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن، بمشروع "3D & IOT ICS"، مقدم من فريق الجامعة يستهدف تنسيق وتنظيم مشاريع البناء بإنترنت الأشياء والنمذجة 3D بتقنية الدرون، فيما فاز مشروع "BlindLine"، المقدم من فريق من جامعة الأمير محمد بن فهد، هو جهاز ذكي يدعم تعلم لغة برايل.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر