1560مستفيدا من خدمات "منشآت" في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

منشآت
معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 - الصورة من واس
منشآت
1560مستفيداً من خدمات "منشآت" في كتاب الرياض 2022 - الصورة من واس
منشآت
منشآت
2 صور

كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، عن عدد المستفيدين من خدماتها خلال مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022.

تعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال

وتفصيلاً، فقد اختتمت "منشآت" مشاركتها في كتاب الرياض 2022 أمس الأول بتقديم خدماتها لأكثر من 1560 مستفيداً ومستفيدة، بهدف تعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال لدى أفراد المجتمع.

ووفقاً لما جاء في "واس"، فقد أوضحت الهيئة، أن الخدمات التي قدمتها خلال المعرض تضمنت، عقد أكثر من 29 لقاءً للزوار والمهتمين بالجانب الريادي.

وجاءت تلك اللقاءات كالآتي:

- الكتابة وريادة الأعمال.

- ابتكار المشاريع الريادية.

- ريادة الأعمال في المرحلة الجامعية.

- اصنع من فكرتك فرصة استثمارية.

كما تضمنت تقديم بعض الكتب والمحتويات التعليمية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، واستعرضت كذلك مكتبة رائد الأعمال المتضمنة أجهزة لوحية مزودة بسماعات للقراءة والاستماع إلى المدونات الصوتية.

نشر ثقافة العمل الحر

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" سعت من خلال مشاركاتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 إلى نشر ثقافة العمل الحر، و ريادة الأعمال، والابتكار للوصول إلى شرائح المجتمع المستهدفة وتوعيتهم، وإيصال الإنتاج الفكري إلى أكبر فئة من رواد الأعمال والباحثين والمختصين.

كتاب الرياض 2022 يستقطب أكثر من مليون زائر

وفي ذات السياق، فقد أعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، مؤخراً، عن نجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 في استقطاب أكثر من مليون زائر، وذلك عبر تغريدة رسمية له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مشيراً، إلى أن طموح السعودي بلا سقف.

وقد شهد قبل أمس الأحد 9 أكتوبر 2022، ختام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في نسخته الحالية لعام 2022، والتي استمرت لمدة 10 أيام، وسط بيئة جعلت الزوار يعايشون تجربة فريدة تثير الفضول وحث الاكتشاف لديهم، وقد أثارت تلك الدورة بعض التحديات الجديدة على رأسها دمج الكتب الورقية والتقنية الرقمية، وظهر ذلك بشكل واضح من خلال مشاركة هيئة الأدب والنشر والترجمة في تصميم برنامج النشر الرقمي الذي يهتم بتشجيع استخدام التحول الرقمي في مختلف المجالات ومنها النشر، وفقا لمسارات متعددة منها "رقمنة الكتب" والذي يعود بالنفع على دور النشر السعودية والناشرين الأفراد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر