"مدن" تستعرض برامجها للتحول الرقمي في جيتكس دبي

مدن
مدن

أستعرضت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2022 المقام في دبي، تجربتها في التحول الرقمي وتحقيق ريادة الابتكار والاستثمار الأمثل وتحقيق التفوق التقني، بما يدعم فرص الاستثمار بالقطاع الصناعي، اتساقًا مع إستراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وحرصت "مدن" على جذب التقنيات الحديثة لمدنها الصناعية، في ظل اقتصاد عالمي متعدد الآفاق والإمكانات الكبيرة التي وفرتها التكنولوجيا الجديدة، ومن أهمها الثورة الصناعية الرابعة التي تنطوي على مزايا تنافسية كبيرة، وفي إطار المبادرات المسندة إليها في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب".

ونجح 58 مصنعًا بـ "مدن" مؤخرًا في التقييم على مؤشر "SIRI" الدولي لقياس مستوى تبني المنشآت لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، في إطار مبادرتها النوعية برنامج الإنتاجية الوطني الذي أطلقته لمساعدة المنشآت الصناعية للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية، عبر وضع خطط تحول لتطبيق مبادئ التميز التشغيلي، وتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على 100 مصنع قائم، لتصبح نموذجًا لباقي المصنعين؛ وذلك بالشراكة مع صندوق التنمية الصناعية السعودي، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

عن معرض جيتكس 2022 المقام في دبي

الجدير ذكره أن انطلقت أمس فعاليات معرض جيتكس 2022 المقام في دبي التي تستمر حتى 14 أكتوبر الجاري.

ويتفوق المعرض في نسخته 42 على جميع نسخه السابقة من حيث الحجم والسعة الاستيعابية بمشاركة 5000 شركة موزعة على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ مليوني قدم مربعة، ويشكل ذلك زيادة استثنائية قدرها 25%، فيما من المتوقع أن يزوره أكثر من 100 ألف زائر من 170 دولة.

وتشكل هذه الدورة من الحدث، النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ المعرض كونها تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

وتشارك في المعرض 1400 شركة عارضة جديدة من الشركات العالمية والشركات الناشئة، والتي تستعرض تطبيقات في مجالات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والـ"ويب 3.0"، والبلوك تشين، واتصالات الجيل السادس، والحوسبة السحابية، والتكنولوجيا المالية، والبيانات الضخمة.

ويعد المعرض ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط، حيث يجمع 10 آلاف مبرمج ومطور من مختلف شركات التكنولوجيا العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر