تفسير حلم الذهب للرجل

لبس الذهب
الذهب للرجل من الرؤى غير المحمودة
لبس الذهب
رؤيا الذهب في منام الرجل
لبس الذهب
لبس الذهب
2 صور
يُعتبر الذهب من المعادن الثمينة والقيمة، الذي عادةً يُستخدم للزينة، كما يُستخدم الذهب أيضاً في صناعة العملات المعدنية. وترتدي النساء الحلي المصنوعة من الذهب أكثر من الرجال، لكن نرى أحياناً بعض الرجال يتخذون من الذهب حلية وزينة.

رؤيا الذهب للرجل

رؤيا الذهب في منام الرجل

ورؤيا الذهب في المنام، فسرها "ابن سيرين" أنها لا تُحمد في التأويل للرجال، وأن لا شيء من الحلي الذهبية في الرؤيا محمودٌ للرجال، وذلك لكراهة لفظه وصفرة لونه. فهو همّ غالب، ويدل على ذهاب ماله أو هيبته. ومن رأى أنه يلبس الذهب في الحلم فقد يخالف السنة، كما يدل لبس سوار الذهب في المنام على الميراث، أو الزواج من أسرة لا تناسب صاحب الرؤيا.
من رأى من الرجال أنه لبس شيئاً من الذهب؛ صاهر أو اختلط بقوم غير أكفاء له، وإن أصاب سبيكة ذهب؛ أصابه همّ بقدر ما أصابه من الذهب.
ومن رأى أنه يُذيب الذهب، خوصم في أمرٍ مكروه ووقع في ألسنة الناس. ومن رأى أنه سبك ذهباً؛ نال شراً وهلاكاً. من رأى أن بيته من ذهب؛ أصاب هذا البيت حريق. ومن رأى يديه من ذهب؛ بطلتا، وصارتا بلا حركة.
إذا رأى رجل أنه يلبس خلخالاً من ذهب؛ فالرؤيا دلالة على السجن وتقييد الحرية والحبس؛ لأن الخلخال يعني القيود.

رؤيا الذهب للنساء

رؤيا الذهب للنساء

رؤيا الذهب للنساء فيها خير على كل حال، فهو يدل على السعادة المستقبلية التي سوف تنالها المرأة في حياتها مع أهلها، أو مع زوجها الذي يدل عليه من الذهب أنه صالح.
رؤيا الذهب الأبيض أفضل من رؤيا الذهب الأصفر؛ فالذهب الأبيض يدل على الصحة والأموال الكثيرة وصفاء النية، أما الذهب شديد الصُفرة؛ فإن رؤيته في المنام قد تدل على زوال الصحة والإصابة بِمرض شديد، أو يُشير إلى الهموم الكثيرة والمتاعب والآلام. والله أعلم.