السعودية تتحمل تكاليف الخدمات الإلكترونية لتأشيرة دخول حاملي "بطاقة هيا" للمملكة

بطاقة هيا
السعودية تتحمل تكاليف الخدمات الإلكترونية لتأشيرة دخول حاملي "بطاقة هيا" للمملكة

 

أعلن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية خلال اجتماعه أمس الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن موافقته بأن تتحمل الدولة تكاليف الخدمات الإلكترونية - الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية - التي تحصل نظير إصدار تأشيرة دخول للمملكة لحاملي بطاقة المشجع (هيّا) الخاصة بفعالية كأس العالم قطر 2022م.

السعودية تتحمل تكاليف الخدمات الإلكترونية لتأشيرة دخول حاملي "بطاقة هيا" للمملكة

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية قد أعربت عن ترحيب المملكة العربية السعودية بجميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي ستقام في دولة قطر الشقيقة خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وتتيح الوزارة طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة وفقاً للضوابط التالية:

أولا: السماح لحاملي بطاقة مشجع هيّا بالدخول للملكة قبل انطلاق كأس العالم بـ10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات وستقوم الوزارة بالإعلان لاحقا عن كيفية تقديم طلب التأشيرة وآلية الحصول عليها.

ثانيا: يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول والإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة 60 يوما.

ثالثا: يحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

رابعا: لا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر.

خامسا: الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة.

بطاقة هيا الإلكترونية

أعلنت الفيف أنه بناءً على طلب من السلطات القطرية، سيتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يعتزمون حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، وهي بمثابة تصريح لدخول دولة قطر والاستادات (إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بهم). سيحتاج جميع المشجعين الدوليين إلى تأكيد مخططات إقامتهم للحصول على الموافقة النهائية على طلب بطاقة هيّا الرقمية. للتقدم بطلب للحصول على هيّا ولحجز الإقامة، يرجى زيارة موقع Qatar2022.qa أو تنزيل تطبيق “Hayya to Qatar 2022” (المتاح على الأنظمة التاليةiOS و Android و Huawei).

تشغل حكومة دولة قطر بطاقة هيّا. FIFA ليس مسؤولاً عن عملية التقديم، الإصدار أو الاستخدام. لأية أسئلة تتعلق بهيّا، يرجى التواصل على [email protected] أو الاتصال بالرقم 800.2022 للمقيمين في قطر أو 4441.2022 (974+) للعملاء الدوليين. للاستفسار عن حجز الإقامة يرجى التواصل على [email protected].

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر