اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تصدر ساعتها الذكية الأولى Google Pixel Watch

صورة أول ساعة ذكية من جوجل
ساعة جوجل الذكية الأولى - الصورة من إعلان جوجل
صورة تصميم ساعة جوجل الجديدة
تصميم ساعة جوجل الجديدة - الصورة من إعلان جوجل
صورة أول ساعة ذكية من جوجل
صورة تصميم ساعة جوجل الجديدة
2 صور

أصدرت شركة جوجل الأمريكية، ساعتها الذكية الجديدة Google Pixel Watch، والتي تعد أول ساعة ذكية لها، وهي ذات وجه دائري أنيق وتتضمن أداة تعقب نشاط Fitbit.

وبحسب ما ذكرته جوجل من معلومات، فإن Google Pixel Watch تعد أحدث إصدار لمجموعة Google Pixel الخاصة بالشركة من الأجهزة الرقمية، والتي تشمل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية.

وتتكون الساعة الذكية من واجهة زجاجية على شكل قبة بصلي الشكل مثبتة على علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ المعاد تدويره، وتأتي بألوان تشمل الفضي والفحم والأسود غير اللامع.

ويمكن ربط وجه الساعة بـ 20 نطاقًا مختلفًا بمجموعة واسعة من الألوان والمواد مثل الجلود أو التصميمات المنسوجة، كما يتضمن 19 واجهة قابلة للتخصيص، حيث قالت جوجل إن آلية ربط النطاق الفريدة مستوحاة من كيفية ارتباط عدسة الكاميرا بجسم الكاميرا.

وصُممت ساعة Google Pixel لتكون مفيدة ومُشجعة على التمرين، وهي مُجهزة بمتعقب نشاط Fitbit، بعد أن استحوذت شركة Alphabet، الشركة الأم لشركة جوجل، على Fitbit في عام 2021.

وقال عملاق التكنولوجيا: "تجمع الساعة بين الذكاء والمساعدة التي تعرفها وتحبها من جوجل مع خبرة Fitbit في الصحة واللياقة البدنية، وكل ذلك في تصميم أنيق".

ويعد Google Assistant، وهو برنامج AI المساعد الافتراضي للشركة، من بين الميزات المضمنة في الساعة من أجل تزويد المستخدمين بالمعلومات، وصُممت Google Pixel Watch ليتم ارتداؤها ليلًا ونهارًا، وهي مقاومة للماء والخدش، وفقًا لشركة التكنولوجيا، بينما لم يتم إصدار الساعة الذكية بعد، بدأت جوجل في تلقي الطلبات المسبقة.

وفي الآونة الأخيرة، حولت جوجل الشعار على صفحتها الرئيسية إلى اللون الأسود لتتزامن مع جنازة الملكة إليزابيث الثانية بينما في يونيو، وتبين أن الشركة كانت في مفاوضات لشراء مركز James R Thompson في شيكاغو لاستخدامه كمقر رئيسي لها في المدينة.

سيبدأ سعر Pixel Watch من 349 دولارًا لتكوين GPS + Bluetooth فقط، بينما تبلغ تكلفة الإصدار المتوافق مع LTE من Pixel Watch 399 دولارًا، ونظرًا لأن الساعة تأتي بحجم واحد فقط، فهذان هما السعران اللذان تم تحديدهما للإصدارين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر