جامعة الملك سعود تعلن فتح القبول لبرامج الدبلوم بمقابل مالي

جامعة الملك سعود
جامعة الملك سعود

كشفت جامعة الملك سعود السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، عن فتح بوابة القبول الإلكتروني لبرامج الدبلوم، بمقابل مالي، للفصل الدراسي الثاني، من العام الجامعي 1444هـ، لحملة الثانوية العامة أو الشهادة البكالوريوس.

البرامج

- برامج الدبلوم لحملة "الثانوية العامة وما يعادلها":
البرمجة وقواعد البيانات.
الوسائط المتعددة التفاعلية.
الأمن السيبراني.
علم البيانات.
الحوسبة السحابية.
السكرتارية الطبية.
فني تقنية النظارات.
المحاسبة.
الترجمة بلغة الإشارة.
الأنظمة.
إدارة الموارد البشرية.
المحاسبة الضريبية.
الأعمال المصرفية.
التسويق.
إدارة أعمال.
التأمين الإدارة المالية والمصرفية.

- الدبلوم لحملة "الشهادة الجامعية":
المراجعة الداخلية.
اختصاصي حوكمة ومراجعة داخلية مساعد.
إدارة الموارد البشرية.

- دبلوم متوسط بعد الثانوية:
دبلوم الموارد البشرية.

التقديم

- برامج الدبلوم لحملة "الثانوية العامة وما يعادلها": التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الثلاثاء بتاريخ 1444/03/15هـ الموافق 2022/10/11م.
- الدبلوم لحملة "الشهادة الجامعية" + دبلوم متوسط بعد الثانوية: يبدأ التقديم بمشيئة الله يوم الإثنين بتاريخ 1444/03/21هـ الموافق 2022/10/17م.
كما أوضحت الجامعة، أن التقديم متاح عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءاً من تاريخ 11 أكتوبر 2022م، وللتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط البرامج المعلنة، يمكنك الدخول عبر الرابط.

تابعي المزيد: جامعة الملك سعود تعرض 14 منتجا رائدا خلال مشاركتها في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

 

جامعة الملك سعود

هي جامعة سعودية حكومية مستقلة تقع في الرياض، وتعتبر ثاني جامعة تأسست في السعودية بعد جامعة أم القرى، وكان ذلك عندما أمر الملك عبدالعزيز بتأسيس كلية الشريعة بمكة عام 1369 هـ لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية قياماً في المملكة العربية السعودية.
تم تغيير اسمها إلى جامعة الرياض في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز، وأعيد تسميتها بجامعة الملك سعود في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز الذي رأى أثناء رعايته لأحد حفلاتها الختامية إعادة اسمها الأول فكان ذلك.
وجامعة الملك سعود هي ثاني أكبر جامعة بالعالم من حيث المساحة، وقد خصصت حكومة المملكة العربية السعودية لهذه الجامعة ما يعادل 1% من ميزانية الدولة سنوياً.
وفي أكتوبر 2019، أقر مجلس الوزراء السعودي نظام الجامعات الجديد، وفي يوليو 2020 اختيرت جامعة الملك سعود كإحدى 3 جامعات ستكون الأولى بين الجامعات السعودية التي تطبق النظام في المرحلة الأولى.
ويمكن النظام الجديد الجامعة من الاستقلالية في بناء اللوائح الأكاديمية والمالية والإدارية، وفق السياسات العامة التي يحددها مجلس شؤون الجامعات كما سيسمح لها بإقرار التخصصات والبرامج فيها حسب سوق العمل والفرص التنموية في المنطقة، إضافة لتوفير مصادر تمويل جديدة وتخفيض الكلفة التشغيلية المعتمدة بالكامل على ميزانية الدولة، ويمكنها من إنشاء الشركات أو الدخول فيها كشريك.
وفي سبتمبر 2022م، أصبحت الجامعة مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح، تحت مظلة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وضمها تحت مؤسسة الرياض غير الربحية حال اكتمال تأسيسها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر