هيئة الأزياء تعلن إطلاق النسخة الثانية من برنامج 100 براند سعودي

هيئة الأزياء السعودية
هيئة الأزياء تعلن إطلاق النسخة الثانية من برنامج 100 براند سعودي

أعلنت هيئة الأزياء السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق النسخة الثانية من البرنامج الإرشادي "100 براند سعودي"، والتي ستشهد اختيار عدد من مصممي الأزياء والعلامات التجارية الفاخرة المتخصصة في عالم الأزياء لدعم وتطوير أعمالهم.

المشاركة في البرنامج

ودعت الهيئة الراغبين في المشاركة بالبرنامج إلى التسجيل عن طريق الرابط الإلكتروني، مشيرةً، إلى أن باب التسجيل سيغلق يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر.

دعم العلامات التجارية

وحسبما جاء في "واس"، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السيد بوراك شاكماك، سنعمل من خلال 100 براند سعودي على دعم العلامات التجارية، وتطويرها، وتكليف أفضل الخبراء للعمل معهم، ولدينا توسع لهذا العام من خلال إضافة العطور وتصميم الأحذية؛ لتشمل عدداً أكبر من العلامات التجارية.

وأشار شاكماك، إلى أنه ستتم مشاركة خطة البرنامج مع المشاركين بعد الفرز الأولي، والمقابلات الشخصية، ونتطلع لنجاحات أكثر في المستقبل تسهم في وصول الإبداع السعودي لأعلى المستويات في عالم الأزياء.

حزمة من البرامج التدريبية والإرشادية

وستقوم هيئة الأزياء بفرز المتقدمين بعد انتهاء مرحلة التسجيل، ومن ثم تحضير العلامات التجارية لمرحلة المقابلات الشخصية مع الخبراء، قبل أن يبدأ البرنامج في تقديم حزمة من البرامج التدريبية والإرشادية لمدة عام، حيث يتخللها جلسات إرشادية واستشارية جماعية وفردية، وورش عمل تدريبية افتراضية وحضورية في سبيل تطوير مزايا الأعمال التنافسية في صناعة الأزياء السعودية.

وأوضحت الهيئة، أنها أضافت للنسخة الحالية من البرنامج تصنيفات جديدة؛ لتتيح بذلك للعلامات التجارية المتخصصة في عالم العطور والأحذية التسجيل في البرنامج والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

وتضمنت التصنيفات الآتي:

- أزياء الزفاف.

- ديمي كوتور.

- الملابس الجاهزة.

- المجوهرات.

- والحقائب.

تطوير العلامة التجارية

وسيبدأ البرنامج من نموذج عمل العلامة التجارية وهويتها إلى التدريب والتوجيه وتقديم استشارات لتطوير المنتجات، بهدف تطوير عدة جوانب تشمل العلامة التجارية، إستراتيجية أداء المبيعات والتسويق، وإستراتيجية المشاركات في المعارض الدولية، وإستراتيجية التواصل والعلاقات العامة، والتنبؤ باتجاهات الصناعة، والابتكار والتكنولوجيا.

النسخة الثانية من 100 براند سعودي

تجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة من برنامج "100 براند سعودي" تأتي امتداداً للنجاحات الكبيرة التي حققها في النسخة الأولى، حيث تجاوز عدد المتقدمين فيها 1400 مشارك، ترشح منهم 100 متقدم دخلوا في برنامج متكامل، ودعمتهم الهيئة بإقامة معارض متخصصة، منها معرض في الرياض، وآخر في نيويورك، كما مكنتهم من المشاركة في "معرض وايت" في أسبوع الموضة بمدينة ميلان، بالإضافة إلى مشاركتهم في تصميم أزياء كأس السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر