اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي عاصمة الأمن والأمان عالميا

أبوظبي المدينة الأكثر أمانا عالميا
أبوظبي المدينة الأكثر أمانا عالميا

استعرض مؤشر "World Index"، العالمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائمة أفضل 10 مدن من حيث الأمن والأمان حول العالم، وجاءت أبوظبي متصدرة المرتبة الأولى، فيما حلت الدوحة في المرتبة الثانية، وعجمان في المرتبة السادسة، فيما حلت مدينة الشارقة في المرتبة السابعة، ودبي في المرتبة الثامنة.


الجهات المعنية بتحقيق الأمن والسلامة في الإمارات

ووفقا لما ذكر في موقع البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، فإن قنوات وجهات الأمن والسلامة التي تحافظ على الأرواح والبيئة في الإمارات العربية المتحدة تتعدد، لتشمل على الترتيب:

المجلس الأعلي للأمن الوطني: والذي يهدف لتحقيق الإجراءات اللازمة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتعزيز إمكانيات الدولة في ادارتها، والتعافي السريع من التحديات.

وزارة الدفاع: تشرف على كافة الأمور المتعلقة بالقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع السلطات المحلية في كل إمارة.

وزارة الداخلية: تعمل على توفير الحماية للأفراد والدولة، وتحقيق العدالة وتوفير الحماية والسلامة للمنشآت والممتلكات.

أجهزة الشرطة المحلية: على رأسهم شرطة أبوظبي وشرطة دبي والشارقة وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

القيادة العامة للدفاع المدني: والتي تلعب دورا فعالا في سلامة القطاع الصناعي والتجاري في دولة الإمارات.

المنافد والحدود والمناطق الحرة: تتولى تنفيذ المعايير والإجراءات والاشتراطات الأمنية الموضوعية لضبط حركة دخول وخروج الأشخاص والبضائع في المنافذ والمناطق الحرة وتقييمها وفق المتطلبات الأمنية.

إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث: والتي تهدف إلى الحفاظ على سلامة أرواح المواطنين والمقيمين في الدولة، من خلال تنسيق أدوار الجهات المعنية بالدولة عند وقوع الطوارئ أو الأزمات أو الكوارث، والمشاركة في إعداد وتنسيق خطط الطوارئ اللازمة للمنشآت الحيوية والبنية التحتية في الدولة.

المنظومة الوطنية للإنذار المبكر: في عام 2017 أطلقت الإمارات تلك المنظومة بهدف سلامة وحماية جميع الأفراد، المواطنين والمقيمين والزوار على أراضي دولة الإمارات، حيث تقوم الجهة المعنية بإرسال الرسائل التحذيرية اللازمة من خلال النظام الإلكتروني للإنذار المبكر.

مؤشر World Index

هو مؤشر عالمي واسع النطاق يرصد أداء الأسهم الكبيرة والمتوسطة عبر 23 دولة، ويغطي ما يقرب من 85٪ من القيمة السوقية الحرة المعدلة في كل دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر