كل ما تحتاجين لمعرفته حول استخدام زيت فيتامين هـ للشعر

كل ما تحتاجين لمعرفته حول استخدام زيت فيتامين هـ للشعر
كل ما تحتاجين لمعرفته حول استخدام زيت فيتامين هـ للشعر
زيت فيتامين ه لتطويل الشعر
زيت فيتامين ه لتطويل الشعر
فيتامين ه
فيتامين ه
كل ما تحتاجين لمعرفته حول استخدام زيت فيتامين هـ للشعر
زيت فيتامين ه لتطويل الشعر
فيتامين ه
3 صور

يعتبر زيت فيتامين E مغامرة ممتازة في زيوت الشعر، حيث إنه بالفعل أحد مضادات الأكسدة المعروفة وجزءً من نظام غذائي متوازن. يحظى فيتامين هـ بالتميز منذ فترة طويلة لقدرته على حماية البشرة والحفاظ عليها. وقد اكتسب مؤخراً شعبية كبيرة لقدرته المحتملة على تغيير صحة فروة الرأس وتنعيم الشعر الجاف والمتجعد. فهل زيت فيتامين هـ هو علاج فعّال لشعرك الجاف أو الخفيف تعرفي معنا؟

فوائد زيت فيتامين هـ للشعر

فيتامين هـ


قد تتضمن الاستفادة من زيت فيتامين هـ للشعر تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، وتطبيقه على فروة الرأس والشعر، وتناول المكملات الغذائية عن طريق الفم. هناك العديد من منتجات زيت فيتامين هـ للشعر في السوق، إذا كنت ترغبين في تحضير خلطة خاصة لشعرك. يمكنك شراء قوارير قطارة من زيت فيتامين هـ للشعر أو قص كبسولات الفيتامين لاستخدام الزيت مباشرة على الشعر وفروة الرأس.
قد تشمل فوائد زيت فيتامين هـ للشعر ما يلي:
خصائص توسع الأوعية: لقد ثبت أن زيت فيتامين هـ يزيد من إمداد فروة الرأس بالدم وزيادة تدفق الدم التي تعزز نمو الشعر.
تجديد شباب فروة الرأس: إن زيت فيتامين هـ يوفر تكييفاً لفروة الرأس نفسها، لأنه يزيد من رطوبة الجلد ويساعد في التخلّص من مشاكل فروة الرأس الجافة والقشرية. قد تساعد مضادات الأكسدة القوية في منح بيئة صحية لفروة الرأس، كما هو الحال مع مناطق الجلد الأخرى في الجسم.
تطويل الشعر: فوائد إمداد فروة الرأس بالدم تطوّل الشعر، كذلك إن الخصائص المضادة للأكسدة لزيت فيتامين هـ تقلل من تلف الخلايا وتحسن نمو الشعر.
يمنع تساقط الشعر: يمكن أن تكون الفوائد الأخرى لزيت فيتامين هـ للشعر هي منع تكسير بصيلات الشعر. فيتامين هـ له تأثيرات طبيعية مضادة للأكسدة تساعد هذه الخصائص في تقليل كمية الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي قد تتسبب في تكسر خلايا بصيلات الشعر .
يزيد لمعان الشعر: إن إحدى الفوائد الفورية لزيت فيتامين هـ للشعر هي زيادة اللمعان الذي يمنحه إلى خصلات شعرك.
تعزيز قوة الشعر: زيت فيتامين هـ يقوي بصيلات الشعر الموجودة لديك ويحميها من التلف.

اعتبارات نوع الشعر

يتفق الخبراء على أن فوائد زيت فيتامين هـ تشمل جميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر الطبيعي والمعالج بالألوان. لأن فيتامين هـ يضيف لمعاناً للشعر، فهو رائع لأي نوع من أنواع الشعر. لكنه مفيد بشكل خاص لمن لديهن شعر خشن أو جاف.
تطويل الشعر مرغوب فيه لجميع أنواع الشعر، لكن زيت فيتامين هـ قد يكون مفيداً بشكل خاص لمن يعانين من ترقق الشعر أو من تساقط الشعر. قد تؤدي الرطوبة المضافة إلى فروة الرأس والشعر إلى إثقال الشعر الناعم، لذلك قد يكون من الأفضل لمن يستخدمونه موضعياً استبداله بالشامبو أو البلسم الذي يحتوي على زيت فيتامين هـ المضاف بدلاً من وضع الزيت مباشرة على الشعر / فروة الرأس.

كيفية استخدام زيت فيتامين هـ للشعر

يمكن استخدام زيت فيتامين هـ موضعياً ومتاحاً للاستهلاك الغذائي من خلال الأطعمة الكاملة والمكملات الغذائية. يمكنك اختيار المكملات الغذائية إذا لم تكوني قادرة على تضمين ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ في نظامك الغذائي. لحالة إعادة نمو الشعر وتطويله، إذا كنت لا تستخدمين أي شيء آخر موضعياً، فقد يكون من المفيد القيام بالأمرين.
أضيفيه إلى الشامبو أو البلسم للحصول على لمعان مكثف: إذا كانت منتجات العناية بالشعر الحالية لا تحتوي على زيت فيتامين هـ ، يمكنك إضافة بضع قطرات منه إلى الشامبو أو البلسم كل يومين للاستفادة من خصائص الترطيب المعززة للمعان .
يوضع كعلاج تحويلي يترك على الشعر: يوصى بخلط 3-5 قطرات في زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدليكه مباشرة على فروة الرأس بعد الاستحمام. سيعمل الخليط كعلاج فعال يترك على شعرك وفروة رأسك. يمكن القيام بذلك كل يومين لمن ليس لديهن حساسية لفروة الرأس.
استخدميه كمزيل تشابك طبيعي للشعر: يمكن لمن لديهن شعر طبيعي مجعد وضع محلول زيت فيتامين هـ على الشعر وفروة الرأس قبل الاستحمام. قد تساعد رطوبة زيت فيتامين هـ في عملية فك تشابك الشعر.
استهلكي الأطعمة والمكملات الغنية بفيتامين هـ: زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين هـ مثل الخضروات الورقية والمكسرات والبذور قد تزيد من فوائدها. قد يكون لهذه الأطعمة الكاملة فائدة إضافية تتمثل في تعزيز صحتك العامة وتغذيتك أيضاً.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد وأضرار البرتقال للشعر