رسالة مؤثرة من ابنة محمود ياسين في ذكرى وفاته الثانية 

محمود ياسين - صورة من حساب ابنته  على انستغرام
محمود ياسين - صورة من حساب ابنته على انستغرام
تذكرت النجمة رانيا محمود ياسين، والدها الفنان القدير الراحل محمود ياسين، في ذكرى وفاته الثانية، وحرصت على كتابة رسالة مؤثرة إليه.

وكتبت رانيا محمود ياسين عبر حسابها الشخصي على انستغرام، رسالة إلى والدها قالت فيها: «الذكري الثانيه لحبيبي ابي الغالي مر عامين وكأنوا امبارح او كأنه الان نفس الألم لما يتغير شئ يا ابي . الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته في في الفردوس الاعلي يا حبيبي في صحبه الاخيار والشهداء والصالحين وحسن آولئك رفيقا».

محمود فؤاد محمود ياسين وُلد في بورسعيد في مصر في 2 يونيو1941، وتوفي في 14 من أكتوبر 2020 بعد صراع طويل مع المرض، بعد تخرجه في بلده رفض التعيين لكي يبقى في القاهرة ويحقق حلمه بالتمثيل، والتحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس، لكن وقبل تخرجه بعام واحد بالمسرح القومي، ليتم تعيينه في المسرح القومي، ليبدأ التمثيل عبر خشبة المسرح.

تعرف محمود ياسين على الفنانة المصرية شهيرة أثناء تصوير فيلم عام 1969، وتزوجا عام 1970، ليُرزقا في 1972 بابنة اسموها رانيا، وولد اسمه عمرو مواليد 1978.

وبدأ محمود ياسين بالمسلسلات الإذاعية وأبرزها: «وعاشت بين أصابعه، ما بعد الأيام، ولست شيطانًا ولا ملاكًا» وعدد من الأعمال المسرحية أبرزها: «عودة الغائب، حدث في أكتوبر».

بدايات محمود ياسين الحقيقية بدور حسنين عضو اللجنة في فيلم «القضية 68» وعبر فيلم «الرجل الذي فقد ظله» في دور سعد عبدالجواد، وفي فيلم «3 قصص» بدور ضابط الشرطة.

وقدم محمود ياسين بطولات سينمائية في أفلام أبرزها: «شباب يحترق، حب وكبرياء، ليل وقضبان، امرأة سيئة السمعة، الحب الذي كان، حبيبتي، بدور، جفت دموعي، ليتني ما عرفت الحب، صانع النجوم والساعة تدق العاشر، الجزيرة».

محمود ياسين قدم المزيد من الأعمال الدرامية الرائعة ولكن أبرزها «سوق العصر، العصيان الجزأ الأول والثاني» وآخر أعماله كانت في العام 2014، في مسرحية «مصر فوق كل المحن».

حصد محمود ياسين العديد من الجوائز القيمة التي تصل إلى خمسين جائزة ووسام، كما تم اختياره سفيرًا للنوايا الحسنة لمكافحة الجوع من قِبل الأمم المتحدة.

محمود ياسين أصيب بمرض الزهايمر، وظل يُعاني من المرض لفترة طويلة، حتى وافته المنية في يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2020، عن عمر يناهز 79 عامًا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»