مدحت صالح يكشف سر نجاح أغنية مسلسل «أبو العروسة» ويوجه نصيحة للمطربين الشباب

مدحت صالح وأنغام - الصورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح وأنغام - صورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح - الصورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح - الصورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح وأنغام - الصورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح وأنغام - الصورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح وأنغام - الصورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح - الصورة من حسابه على فيسبوك
مدحت صالح وأنغام - الصورة من حسابه على فيسبوك
3 صور
قال الفنان مدحت صالح إنه عندما بدأ ينتج لنفسه، حينها فقط استطاع أن يُعبر عن حلمه ونفسه بشكل كبير، فكان أول ألبوم يستطيع أن يوقع على أغنياته بالشكل الكامل هو ألبوم «السهرة تحلى» من ألحان الملحن الراحل خليل مصطفى، كلمات رضا أمين، ومن توزيع عماد الشروني، مؤكدًا أن تلك البداية حينها بدأ «يسوق لنفسه».

وأضاف مدحت صالح أثناء استضافته في الجزء الثاني من حلقته في برنامج «أنغام» المذاع عبر فضائية DMC وتقدمه الفنانة أنغام: عندما نجح الألبوم جدًا، تحولت رغبة الشركة التي كانت توزع لي الأغاني، إلى رغبة في إنتاج ألبوماتي، وبالفعل قدمت معهم 5 ألبومات من إنتاجهم إلى أن عُدت للإنتاج لنفسي مرة أخرى، مؤكدًا أنه لو لم توجد شركات لإنتاج أعماله يكون لديه الحل أن يُنتج لنفسه، مؤكدًا أنه أنتج أغاني لذاته أكثر من الشركات التي أنتجت له مجتمعة.


وتابع: عندما قدمت ألبوم «السهرة تحلى» كان لدي رغبة في أن أقدم أغاني بعيدة عن اللون الدرامي أو الحزن، وعلى الرغم من ذلك قدمت أغاني عديدة داخل الألبوم حزينة، وحاولت في هذا الألبوم أن أقلل جرعة الحزن بقدر الإمكان، وعندما قدمت ذلك عاد الجمهور ليتساءل عن الأغاني المليئة بالشجن.

وأكد مدحت صالح أنه كان قبل ذلك يتعاون في 3 ألبومات مع شركة يرأسها المهندس عبد العظيم وهبة، مؤكدًا أنه كان يُنتج له وللكثير من المطربين الكبار حينها، معبرًا عن احترامه الشديد له، وأن الشركة كانت تختار له الأغاني حينها، ويحاولون أن يجعلوه يقدم كل ما هو جميل، ولكن الأغاني لم تكن بها رؤيتي.

ووسط جرعة الحديث التي لاقت إعجابًا من الحضور في الاستوديو ومشاهدي حلقة النجم مدحت صالح، قدم النجم أغنية «زي القمر» على مسرح الاستوديو.


وعاد النجم مدحت صالح للحديث عن طريقة اختياره للأعمال الفنية، وتحدث عن رؤيته الخاصة، مؤكدًا أن يكون جميع المطربين الشباب الجدد صادقين مع أنفسهم، لافتًا إلى أن هناك أغنية للنجم محمد منير اسمها «كل المفروض مرفوض» لذا ليس بالضرورة أن تكون وجهة نظري هي الأنسب لكِ أو لك.

وأضاف أن الفنان لابد وأن يشعر بما سيقدمه ويحسه جيدًا لأنه سوف يحاسب عليه، وأنه عندما يستمع إلى كلمات أحيانًا أو ألحان يتجه دائمًا إلى رؤية الفنان الذي تليق به الأغنية حتى وإن لم أكن هو، وهذه هي الروح الجميلة للفنان، وأن القرار يعود للفنان إذا ما رأى الأغنية تليق بفنان آخر فليفعل ذلك فورًا.

وعن سر نجاحه في الأغاني التي يقدمها في الأفلام، قال "إن القائمين على العمل، هم من يختارون الشخصي الأنسب لغنائها، ويرون أن هذا المطرب هو الأنسب، فتنجح الأغنية، مؤكدًا أنه يعشق الأغنية التي تكون للدراما، فعندما أقدم أغنية لموضوع ما وفكرة معينة يكون الأمر أفضل بكثير، فالملحن يشرح دائمًا ما يقوله المخرج أو مؤلف الفيلم، فيكون الأمر جميلاَ ويصل لي هدف الأغنية بسهولة، إضافة إلى ذلك إخلاصي فيما أقدم والحكم في النهاية يكون للجمهور.


واستكمل حديثه عن غنائه في مسلسل «أبو العروسة» مؤكدًا أنه يعشق العمل مع الملحن خالد عز، وأنه هو الوحيد الذي أذهب له مشوار طويل، وأكون مطمئن وأنا ذاهب إليه، وهذا هو سر التعاون بيننا في هذا المسلسل، فكنت لوقت طويل محروماً من التعاون مع خالد، لذا شعرت بأن هذه أجمل فترات حياتي في المزيكا برفقة بعضنا البعض، مشيرًا إلى أن الملحن خالد قال له أن أغنية «بنتي وحبيبتي» ستنجح وتؤثر في الجمهور وهو ما حدث بالفعل، فالجميع يبحث عن الأغنية في المناسبات الآن.



أنغام كانت قد استضافت النجم مدحت صالح في حلقة خاصة أذاعت الجزء الأول منها مساء أمس الخميس، وفتح النجم مدحت صالح قلبه لها راويًا لمحات عن حياته الفنية والشخصية، واستذكر الثنائي علاقتهما على المستوى العائلي، وغيرها من الذكريات يمكنكم الاطلاع عليها من هنا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»