اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الباحثة الإماراتية بدرية الجنيبي ضمن قائمة "ستانفورد" لأفضل 2% من باحثي الإعلام حول العالم

الدكتورة بدرية الجنيبي. الصورة من "وام"
الدكتورة بدرية الجنيبي. الصورة من "وام"

نجحت الدكتورة بدرية الجنيبي - عضو هيئة التدريس في قسم الاتصال والإعلام والصناعات الإبداعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة- بأن تحقق إنجازًا أكاديميًّا عالميًّا هو الأول من نوعه على مستوى الباحثين في مجال الإعلام في دولة الإمارات من خلال اختيارها ضمن نسبة الـ 2 في المئة من قائمة العلماء الأفضل في العالم لعام 2022-2023، وذلك لتميزها في "بحوث علمية في مجال تخصصها الإعلامي".

160 ألف باحث

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ جامعة "ستانفورد" الأمريكية، والتي تعد من أعرق جامعات العالم كانت قد أعلنت عن هذا التصنيف، والذي يشمل أكثر من 160 ألف باحث من بين أكثر من 8 ملايين عالِم يعدّون الأنشط في جميع أنحاء العالم، مع أخذ 22 مجالًا علميًّا و176 حقلاً فرعيًّا في الاعتبار. ويستبعد التصنيف الاستشهادات الذاتية، ويركز على موقف الباحثين في تأليف الأوراق العلمية وتم اختيارها بموجب عدد الاقتباسات التي اقتبسها الباحثون من بحوثها العلمية المعتمدة والتي بلغت 78 بحثًا أكاديميًّا فيما بلغ عدد مشاركاتها في المؤتمرات 50 مؤتمرًا عالميًّا.

الدكتورة بدرية الجنيبي

يذكر أنّ "الدكتورة بدرية" هي خريجة جامعة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية في العلاقات العامة والاتصال الجماهيري، وذلك في العام 2008 وتشمل اهتماماتها البحثية علم الشبكات الاجتماعية والاتصالات الدولية، ونشرت أكثر من 78 بحثًا معتمدًا في مجلات علمية عالمية، وهي أيضًا عضو في هيئة تحرير 18 مجلة علمية محكمة.

جوائز محلية وعالمية

حصلت "الدكتورة بدرية الجنيبي" على 33 جائزة محلية وعربية ودولية منها:
• جائزة محمد بن زايد للطلبة المتفوقين.
• جائزة مؤسسة شومان للباحثين العرب.
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم لفئة المعلم المتميز للعام 2017.
• جائزة خليفة التربوية كأفضل أستاذ جامعي على مستوى الدولة.
• جائزة الإمارات لأفضل دكتور في مؤسسة تعليمية في الدولة.
• جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات.
• جائزة حمدان بن مبارك للتميز المؤسسي.

الباحثة المتميزة

أطلق على "الدكتورة بدرية" لقب الباحثة المتميزة في مجال الاتصال الجماهيري وهي المواطنة الإماراتية الوحيدة التي تم اختيارها من قبل جامعة ستانفورد العالمية، الأمر الذي يعد إنجازًا إماراتيًّا بامتياز.
تجدر الإشارة إلى أنّ "الجنيبي" أمضت حتى الآن 18 عامًا عضو هيئة تدريس في جامعة الإمارات العربية المتحدة





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر