اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي للدفاع المدني ضمن أفضل 5 مشروعات مبتكرة بحكومة أبوظبي في جيتكس 2022

 أبوظبي للدفاع المدني ضمن أفضل 5 مشروعات مبتكرة في جيتكس. الصورة من "وام"
أبوظبي للدفاع المدني ضمن أفضل 5 مشروعات مبتكرة في جيتكس. الصورة من "وام"

استلمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني درعًا وشهادة تقديرية من "علي راشد الكتبي" رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، وذلك تكريمًا للهيئة بمناسبة اختيارها ضمن أفضل 5 مشروعات مبتكرة لحكومة أبوظبي في معرض جيتكس جلوبال للتقنية 2022 بدبي.

الروبوت Thermite RS3

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" جاء الاختيار بناء على مشروع الروبوت Thermite RS3 الذي عرضته الهيئة ضمن مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2022 ويعد من المشروعات المتطورة والريادية حيث يعمل بنظام التحكم عن بعد بمسافة لا تزيد عن 500م ولمدة تصل الى 20 ساعة دون توقف.

مميزات Thermite RS3

يذكر أنّ روبوت Thermite RS3 يتميز بإمكانياته العالية في اقتحام خط النار المباشر وضخ كميات كبيرة من الماء تصل إلى 10000 لتر في الدقيقة بأنظمة مختلفة، بجهد كبير يعادل ما يقدمه 10 رجال إطفاء، ويعد هذا المشروع من المشاريع المبتكرة المتميزة والرائدة عالميًّا.

نقود المستقبل الرقمي

يشار إلى أنّ الهيئة اختتمت مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2022 بنسخته الـ 42 والتي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن جناح حكومة أبوظبي تحت شعار "نقود المستقبل الرقمي".

وعرضت الهيئة أمام زوار المعرض أحدث منصاتها الرقمية، كمنصة نظام درع الإلكتروني المصمم لتوثيق إجراءات الوقاية والسلامة للمنشآت والمباني بإمارة أبوظبي، ومنصة ألف الرقمية التي تحتوي على دروس توعوية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الوقائي لطلاب المدارس، بالإضافة لعرضها الروبوت Thermite RS3 الذي يعد نقلة نوعية وتكنولوجية في مجال الإطفاء العالمي.

وأكدت الهيئة استمرارية جهودها في تطوير وتحديث الحلول التقنية والتكنولوجية المستخدمة في مختلف مجالاتها، وبما يحقق أهدافها وأولوياتها الاستراتيجية لتعزيز حماية وسلامة الأرواح والممتلكات في إمارة أبوظبي.

أسبوع "جيتكس للتقنية 2022"

يعتبر أسبوع "جيتكس للتقنية 2022" أحد أبرز الفعاليات التكنولوجية على مستوى العالم حيث يجمع نخبة من القادة والمسؤولين وصناع القرار ورواد الأعمال في القطاع التكنولوجي وذلك بهدف استعراض أحدث المشاريع والمبادرات الرقمية التي من شأنها إعادة تشكيل مستقبل مختلف القطاعات والمجالات.
كما يعد معرض جيتكس العالمي من أهم المعارض المتخصصة بالتكنولوجيا، والتي تقام بمشاركة أكبر الشركات المتخصصة بالتكنولوجيا، والجهات الحكومية، والجيل الجديد من الشركات الناشئة لتقديم أحدث الابتكارات فائقة التطور من مختلف أنحاء العالم.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر