كلب ينال جائزة مرموقة بعد إنقاذ صاحبته واسترداد الأشياء المسروقة

الكلب ستورم
الكلب ستورم الشجاع فاز بميدالية Blue Cross-ا لصورة من موقع Mirror
الكلب ستورم
ستورم أفشل محاولة سرقة وأنقذ قطتين من حريق- الصورة من موقع Mirror
الكلب ستورم
كارين كروسبي تصطحب ستورم- الصورة من موقع Mirror
الكلب ستورم
الكلب ستورم
الكلب ستورم
3 صور
تم تكريم كلب داعم على أنه أشجع كلب بريطاني بعد أن أنقذ صاحبته من عملية سطو واستعادة الأشياء المسروقة من اللصوص، كما أنه سبق وأنقذ قطتين أليفتين من حريق في المنزل.
وبحسب موقع Daily Mail، فاز الكلب "ستورم"، 12 عاماً، بميدالية بلو كروس Blue Cross لإنقاذ حياة مالكته "كارين كروسبي"، من ويفرتري في ليفربول، وإنقاذ القطط العائلية من الحريق، من بين 650 ترشيحاً للحيوانات الأليفة التي اعتبرها أصحابها أبطالاً.

أعمال ستورم البطولية


تعامل الكلب "ستورم" مع لصوص اقتحموا منزل السيدة "كروسبي" البالغة من العمر 64 عاماً في ليفربول في عام 2019، وهبَّ للإنقاذ. طارد اللصوص من المنزل، وأجبرهم على إسقاط مسروقاتهم وتنبيه أحد المارة الذي أبلغ الشرطة.
ثم تم استدعاء "ستورم" للعمل مرة أخرى في مايو عندما اتصلت إحدى الجيران بالسيدة "كروسبي"، التي كانت بالخارج، لتقول إن منزلها مشتعل وأن جميع حيواناتها الأليفة محاصرة بالداخل. وهنا ظهرت شجاعة "ستورم" الحقيقية حيث تولى مهمة إنقاذ القطتين عن طريق دفعهما من النافذة حيث امتلأ المنزل بالدخان، ثم انتظر بهدوء بجوار باب المطبخ. حينها وصف أحد ضباط الشرطة البطل "ستورم" بأنه جيد مثل كلب بوليسي مدرب.
قالت "كارين": "لم يستطع رجال الإطفاء تصديق كيف أنقذ ستورم اثنين من قططي. تأثرت الشرطة بشدة لدرجة أنهم أخذوه شخصياً في الطريق إلى الطبيب البيطري للتحقق من عدم استنشاقه الدخان أو تعرضه للأذى. لم يتركه الضابط وقال إنه جيد مثل كلب بوليسي مدرب".
وتكريماً له ولأعماله البطولية، مُنح "ستورم" الجائزة المرموقة في الذكرى الـ125 لـBlue Cross، وهي مؤسسة خيرية لرعاية الحيوان متخصصة في مساعدة الحيوانات الأليفة المريضة والجرحى والمشردة.
قالت السيدة "كروسبي": "ستورم هو بطل بالنسبة لي على كل ما فعله وما زال يفعله. أشعر بفرحة شديدة؛ لأن ستورم فاز بميدالية بلو كروس Blue Cross. كانت أنباء رائعة. لم أتوقع أبداً أن يفوز وأنا فخورة جداً به".

دور ستورم في حياة مالكيه

الكلب ستورم مع مالكته كارين كروسبي- الصورة من موقع Mirror

حياة "ستورم" اليومية ليست دراماتيكية، لكنها ذات أهمية حيوية لـ"كارين" وشريكها "فيل"، 69 عاماً، المتقاعد أيضاً، وهما اللذان عانيا من إصابات في الدماغ وأصيبا بالصرع والخرف الوعائي.
قبل الانتقال إلى الرعاية، اعتمد "فيل" على خدمات "ستورم" لمساعدته في المشي ودفعه برفق إذا لم يكن يسير في خط مستقيم. لا يزال الكلب يساعد السيدة "كروسبي"، التي تعاني من بعض الأمراض ومشاكل المجال البصري وطنين الأذن. فهو ينبهها إلى الهاتف وجرس الباب ويساعدها على عبور الطريق، مع مزيد من الدعم لألمها العضلي الليفي والربو، مستشعراً ما إذا كانت النوبة وشيكة ويوفر الراحة والدعم لمالكيه.

ميدالية بلو كروس Blue Cross

كارين كروسبي تصطحب ستورم- الصورة من موقع Mirror

تم تشكيل جمعية بلو كروس الخيرية؛ بهدف مساعدة الحيوانات الأليفة الضعيفة وأصحابها. مُنحت ميدالية Blue Cross لأول مرة لحيوان أليف في عام 1940، بعد أن أنقذ كلب يُدعى "لا كلوش" مالكه، الذي يعمل بحاراً فرنسياً، من الغرق.
قال "كريس بورغيز"، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بلو كروس، بشأن اختيار الفائز لهذا العام: "لقد تأثرنا بشكل خاص بعدد الحيوانات الأليفة التي تساعد حقاً أصحابها بشأن الصحة العقلية لأصحابها، حتى أن بعضها منعت أصحابها من الانتحار. لكن ستورم جاء في المقدمة، إنه حيوان أليف رائع كان عضواً مهماً في العائلة عندما مروا كثيراً بصعاب. تهانينا له ولكل حيوان أليف يدعم أصحابه في الحياة اليومية من خلال القيام بأعمال لا تصدق مثل ستورم".