انضمام مجلس الأمن السيبراني الإماراتي لعضوية "مجلس أبحاث جارتنر العالمي CISO"

انضمام مجلس الأمن السيبراني لعضوية "مجلس أبحاث جارتنر العالمي CISO". الصورة من "وام"
انضمام مجلس الأمن السيبراني لعضوية "مجلس أبحاث جارتنر العالمي CISO". الصورة من "وام"

انضم مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية مجلس أبحاث جارتنر العالمي CISO يمثله "الدكتور محمد حمد الكويتي" رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات ما يعكس مكانة الإمارات المتقدمة عالميًّا ودورها الرائد في مجال الأمن السيبراني.

حماية المستقبل الرقمي العالمي

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ مجلس أبحاث جارتنر العالمي CISO يضم رواد مجتمع أمن المعلومات من أكبر المؤسسات حول العالم ممن يعملون على حماية المستقبل الرقمي العالمي. ومنذ عام 1973 عمل المجلس على تمكين المديرين التنفيذيين العالميين الأكثر تأثيرًا في أبرز المؤسسات حول العالم من تحويل التحديات إلى فرص ونتائج يستفيد من العالم .

ويقوم أعضاء المجلس بالتصويت سنويًّا لإجراء أبحاث خاصة من مجلس جارتنر يتم من خلالها مشاركة الأفكار وأفضل الممارسات التي أثبتت جدواها بهذا المجال الاستراتيجي.

تقدم الإمارات بالأمن السيبراني

من جهته قال "الدكتور محمد حمد الكويتي":" فخورون بانضمام مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات كأول جهة اتحادية على مستوى الشرق الأوسط لعضوية مجلس أمن المعلومات العالمي جارتنر وتعدّ هذه العضوية بمثابة تأكيد دولي جديد على التقدم الذي أحرزته الإمارات في مسيرة الأمن السيبراني".
وأكد بأنّ دولة الإمارات تحرص على التعاون مع شركائها الاستراتيجيين والمنظمات الدولية من أجل العمل معًا لمواجهة التحديات العالمية المشتركة ووضع الحلول المبتكرة لها لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة تعزز مسيرة الازدهار العالمي.

إنجازات عالمية

تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات حققت العديد من الإنجازات العالمية في مجال الأمن السيبراني وباتت مركزًا دوليًّا للإبداع والابتكار في خلق أدوات جديدة وتقنيات متطورة قادرة على مواجهة الهجمات السيبرانية الحالية والمستقبلية على مستوى العالم.

ونجحت الإمارات بأن تتبوأ المركز الخامس عالميًّا في مؤشر الأمن السيبراني 2020 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة الذي يرصد التحسن في مستويات الوعي بأهمية الأمن السيبراني في 193 دولة حول العالم.

يذكر أنّ الإمارات تمتلك بنية تحتية رقمية متطورة تواكب طموحات دولة الإمارات للخمسين عامًا المقبلة كما تم إنشاء مجلس الأمن السيبراني وتنفيذ شبكة إلكترونية اتحادية وإنشاء السحابة الوطنية وإطلاق مبادرات في السلامة الإلكترونية وشهادة المواطنة الرقمية وإطلاق استراتيجيات الأمن السيبراني والإلكتروني.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر