اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تيك توك تطلق ميزة تسمح لصناع المحتوى بإجراء بث مباشر للبالغين فقط

صورة البث المباشر على تيك توك
البث المباشر على منصة تيك توك - الصورة من موقع smallbiztrends
صورة تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك - الصورة من موقع techcrunch
صورة البث المباشر على تيك توك
صورة تطبيق تيك توك
2 صور

أعلنت شركة تيك توك، عن رفع متطلبات العمر لاستضافة البث المباشر على منصتها، بالإضافة إلى إطلاق البث المباشر للبالغين فقط، بعدما أثيرت بعض المشكلات مع المنصة، واتهامات البعض بأنها لا تحمي الأطفال.

وبحسب ما ذكرته موقع techcrunch المتخصص في أخبار التقنية، فإن الآن يشترط تيك توك أن تبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر لاستضافة بث مباشر، إلا أنه قرر اعتبارًا من 23 نوفمبر، تغيير هذا الشوط، وأصبح من الضروري أن تكون بالغًا من العمر 18 عامًا لبدء البث المباشر على المنصة، كما تقول المنصة إن التغيير جزء من عملها المستمر للحفاظ على مجتمعها آمنًا.

وتخطط تيك توك لطرح ميزة البث المباشر للبالغين فقط في الأسابيع المقبلة، ويأتي الإطلاق الرسمي في الوقت الذي بدأت فيه الشركة في اختبار القدرة على تقييد البث المباشر للمشاهدين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا وما فوق في يوليو، وتعد الميزة الجديدة طريقة لمنشئي المحتوى، لمنع القاصرين من مشاهدة محتوى يستهدف جمهورًا بالغًا أو قد يكون غير مهتم بهم.

وقالت الشركة في منشور بالمدونة: "نخطط لتقديم طريقة جديدة لمنشئي المحتوى لاختيار ما إذا كانوا يفضلون الوصول إلى جمهور بالغ فقط في البث المباشر.. على سبيل المثال، ربما يكون الروتين الكوميدي أكثر ملاءمة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، أو قد يخطط مضيف للتحدث عن تجربة حياة صعبة وسيشعرون براحة أكبر بمعرفة أن المحادثة تقتصر على البالغين".

ويأتي الإعداد الجديد بعد بضعة أشهر من إعلان TikTok عن رغبته في البدء في تحديد المحتوى المناسب للشباب والمراهقين الأكبر سنًا مقابل البالغين، حيث قالت الشركة سابقًا إنها تعمل على تطوير نظام لتحديد وتقييد أنواع معينة من المحتوى من الوصول إليها من قبل المراهقين وأنه سيبدأ في مطالبة المبدعين بتحديد متى يكون المحتوى الخاص بهم أكثر ملاءمة لجمهور البالغين.

بالإضافة إلى ذلك، تطرح تيك توك نسخة محدثة من أداة تصفية الكلمات الرئيسية الخاصة بها والتي سترسل تذكيرًا للأشخاص وتقترح كلمات رئيسية جديدة قد يرغبون في إضافتها إلى قائمة التصفية الخاصة بهم، ويمكن لمنشئي المحتوى حاليًا استخدام أداة تصفية الكلمات الرئيسية للتطبيق للحد من التعليقات التي يشعرون أنها غير مناسبة، ولكن هذا التحديث سيأخذ هذه الميزة خطوة إلى الأمام.

وتقوم تيك توك أيضًا بطرح ميزة جديدة تسمى "Multi-Guest" تتيح للمضيفين البث المباشر مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين باستخدام شبكة أو تخطيط لوحة، ويمكن استخدام الميزة الجديدة لاستضافة مقاطع فيديو إرشادية أو الرد على الأسئلة أو مجرد مشاركة لحظة معًا، وبمجرد بدء البث المباشر، يمكن لمنشئي المحتوى النقر على النقاط الثلاث لتغيير مجموعة متنوعة من الإعدادات، مثل قلب الكاميرا وإضافة المؤثرات والملصقات وتصفية التعليقات وإضافة الوسطاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر