النقطتان البرتقالي والخضراء.. علامات خطيرة عليك أن تنتبه لها في هاتفك الآيفون

صورة لظهور نقطة برتقالي على شاشة آيفون
ظهور النقطة البرتقالي في هاتف آيفون - الصورة من موقع 9to5mac
ظهور نقطة خضراء لهواتف آيفون
نقطة خضراء على هاتف آيفون - الصورة من موقع 9to5mac
صورة لظهور نقطة برتقالي على شاشة آيفون
ظهور نقطة خضراء لهواتف آيفون
2 صور

إذا كنت ممن يحرصون دائما على اقتناء هواتف آيفون ولا يستطيعون تغييرها لتعودهم على نظام التشغيل iOS، فإنك قد تلاحظ أحيانًا في الجزء العلوي من شاشة الهاتف، ظهور بعض النقاط الصغيرة باللونين الأخضر والبرتقالي.

تحتوي أجهزة MacBooks من أبل على مصباح LED فعلي موجود بجوار وحدة الكاميرا الأمامية، وعند تشغيل الكاميرا، يتم أيضًا تشغيل مؤشر LED، يحدث هذا في دائرة فعلية ولا يمكن التحايل عليه عبر البرنامج، بينما لا يحتوي آيفون على مؤشر LED مخصص لمؤشر الكاميرا، وبدلاً من ذلك، تقوم أبل بتغيير مظهر LED هذا عن طريق عرض نقطة على شاشة OLED.

ماذا تعني النقطة البرتقالية؟

تعني النقطة البرتقالية أن أحد التطبيقات يستخدم الميكروفون حاليًا، على سبيل المثال، ستكون النقطة البرتقالية مرئية أثناء إجراء مكالمة هاتفية، ولا تعني النقطة البرتقالية بالضرورة أنه يتم تسجيلك بنشاط، هذا يعني فقط أن تطبيقًا ما يمكنه الوصول إلى الميكروفون في الوقت الحالي.

إذا لم تكن راضيًا عن وصول تطبيق إلى الميكروفون، فيمكنك إبطال الإذن في الإعدادات> الخصوصية> الميكروفون، ويستمع النظام إلى التنشيط الصوتي "هاي Siri" حتى إذا لم يتم عرض النقطة البرتقالية، يمكنك تعطيل الاستماع إلى كلمة تنبيه Siri في الإعدادات> Siri & Search.

(إذا كنت تستخدم إعداد إمكانية الوصول "التمايز بدون لون"، فسيتم عرض النقطة البرتقالية على شكل مربع بدلاً من ذلك، وهذا يجعلها مميزة عن النقطة الخضراء الدائرية، حتى إذا لم تتمكن من تمييز الألوان عن بعضها البعض.

ماذا تعني النقطة الخضراء؟

تعني النقطة الخضراء أن الكاميرا قيد الاستخدام حاليًا، يمكن أن يشمل ذلك فيديو من الكاميرا أو محتوى صوتي من الميكروفون، ولا تعني النقطة الخضراء بالضرورة أنه يتم تسجيل الكاميرا الخاصة بك، ولكن يمكن أن تكون كذلك.

تقوم بعض التطبيقات بتحميل الكاميرا مسبقًا حتى إذا لم يكن معين المنظر مرئيًا بعد، لأسباب تتعلق بالأداء، وإذا شعرت بالقلق بشأن السماح لتطبيق ما بالوصول إلى الكاميرا، فيمكنك إلغاء الإذن في الإعدادات> الخصوصية> الكاميرا.

أين تظهر النقاط؟

في طرز iPhone الأقدم، مثل iPhone 13 التي تحتوي على فتحة عرض، تظهر النقاط البرتقالية والخضراء في شريط الحالة، أعلى مؤشر قوة الإشارة، أما في طرز آيفون المزودة island Dynamic، مثل iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، تظهر نقاط مؤشر الحالة هذه في الميزة الجديدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر