اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قريبا.. إطلاق تحديث جديد من أبل لأجهزة آيفون وآيباد

صورة لإمكانية إزالة تطبيق المحفظة
إمكانية إزالة تطبيق المحفظة من التحديث الجديد - الصورة من موقع macrumors
صورة لأجدد تحديثات أبل
تحديث iOS 16.1 الجديد - الصورة من موقع macrumors
صورة لإمكانية إزالة تطبيق المحفظة
صورة لأجدد تحديثات أبل
2 صور

أعلنت شركة أبل الأمريكية، أمس الثلاثاء، تزويد المطورين بالإصدار التجريبي الرابع من iOS 16.1 لأغراض الاختبار، حيث يأتي الإصدار التجريبي بعد أسبوع واحد من إصدار الإصدار التجريبي الثالث من iOS 16.1.

وبحسب ما ذكره موقع macrumors التقني، فإن الإصدار التجريبي الخامس من نظام التشغيل iOS 16.1 أيضًا ينضم إلى الإصدار التجريبي الخامس من iPadOS 16.1، والذي يكون وفقًا لجدول زمني مختلف قليلاً، حيث بدأت أبل في اختباره قبل إطلاق iOS 16.

ويمكن للمطورين المسجلين تنزيل ملفات تعريف ‌iOS 16‌‌ وiPadOS 16 من مركز مطوري أبل، وبمجرد تثبيتها، ستتوفر الإصدارات التجريبية مباشرة.

ويقدم iOS 16.1 دعمًا للأنشطة الحية، وهي ميزة الإعلام التفاعلي التي تتيح لك مراقبة الأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي مباشرةً من شاشة القفل، وعلى iPhone 14 Pro، من الجزيرة الديناميكية "Dynamic Island".

ولا يمكن استخدام الأنشطة المباشرة في الوقت الحالي، حيث لا يزال المطورون بحاجة إلى تحديث تطبيقاتهم لإضافة الدعم، ولكنها ستكون متاحة عند إطلاق iOS 16.1، ويمكن للمطورين الوصول إلى ActivityKit API لبدء تجهيز تطبيقاتهم.

ويقدم التحديث أيضًا ميزة جديدة لشحن الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة، والتي تم تصميمها للشحن بشكل انتقائي عند توفر كهرباء منخفضة الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى أنها تضع الأساس لـ Matter، وهو معيار منزلي ذكي جديد تخطط أبل لبدء دعمه هذا الخريف.

وسيسمح Matter بالتشغيل البيني بين الأجهزة الذكية من شركات مختلفة، وتعمل أبل وجوجل وسامسونج وأمازون وغيرها على دعم هذه الخاصية الجديدة.

ومن المقرر أن تعدّل أبل على نظام iPad، حيث سيقوم ‌iPadOS 16‌ بتوسيع ميزة Stage Manager إلى طرازي iPad Pro 2018 و2020، ولم يعد يقتصر على M1 ‌iPad Pro‌ و‌M1‌ iPad Air.

ويزيل الإصدار التجريبي وظيفة العرض الخارجية لـ Stage Manager، وستعود هذه الميزة في إصدار تجريبي لاحق، كما سيظل دعم العرض الخارجي مقصورًا على طرز "M1" ‌iPad‌ على الرغم من أن طرز "iPad Pro" الأقدم أصبحت الآن قادرة على استخدام Stage Manager.

وخلال الإصدار التجريبي، قامت أبل بتعديل تصميم رمز شريط حالة البطارية، مضيفة مؤشرًا مرئيًا لمستوى الشحن. كما قام بتغيير خط البطارية، وتحديث مؤشر شحن قفل الشاشة، وإصلاح خطأ النسخ واللصق.

وتشمل الميزات الجديدة الأخرى في التحديث تطبيق Wallet القابل للحذف والتغييرات في واجهة تخصيص Lock Screen وغيره.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر