وزارة العدل: 970 ألف مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية في شهر

وزارة العدل
وزارة العدل
970 ألف مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية
970 ألف مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية
وزارة العدل
970 ألف مستفيد من خدمة الوكالة الإلكترونية
2 صور

كشفت وزارة العدل عن ارتفاع أعداد المستفيدين من خدمة إصدار الوكالة الإلكترونية بنسبة زيادة قدرها 21%، خلال شهر صفر الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة، أن المستفيدين من خدمة إصدار الوكالة الإلكترونية بلغوا أكثر من 970 ألف مستفيد خلال الشهر الماضي.

أهمية التحول الرقمي في قطاع التوثيق

وأكدت الوزارة أن التحول الرقمي في قطاع التوثيق، أسهم في رفع الأداء وسقف الإنجاز، حيث تضمن عدداً من الخدمات العدلية الرقمية، التي تغني عن الورق، وتختصر الوقت والجهد على المستفيدين بما يغنيهم عن الحضور إلى كتابات العدل.

يذكر أن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وجّه مؤخراً بالتوسع في إتاحة الخدمات الإلكترونية عبر بوابة ناجز Najiz.sa لتشمل 140 خدمة عدلية إلكترونية، مؤكدًا في توجيهاته على ضرورة الاهتمام بتجربة المستفيد والتطوير المستمر للخدمات مع أهمية هندسة الإجراءات وتقليصها لتحقيق رضا المستفيدين وتيسير الخدمات عليهم.

بوابة ناجز

يشار إلى أن بوابة ناجز منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، تضم أكثر من 140 خدمة عدلية إلكترونية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونياً، التي تشمل خدمات القضاء والتنفيذ والتوثيق، وتُغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال.

يذكر أن كشفت وزارة العدل السعودية، مؤخراً عن تحديثات جديدة للخدمات القضائية الإلكترونية عبر بوابة ناجز، حيث تم إضافة أكثر من 10 خدمات قضائية جديدة، و5 مزايا تفاعلية للبوابة بما يضمن تمكين المستفيد من الاطلاع المباشر والسريع على جميع الإجراءات القضائية المتعلقة به، واستعراض جميع الجلسات بشكل مجدول وتفاعلي.

الهدف

وأكدت الوزارة أنها تهدف من خلال هذه التحديثات، التيسير على المستفيدين وحفظ وقتهم وجهدهم، بأسلوب تفاعلي عبر البوابة، وذلك ضمن مسار التطوير المستمر الذي يشهده القطاع العدلي، للتوسع في رقمنة جميع الخدمات العدلية وتقديمها دون الحاجة لزيارة المحاكم وكتابات العدل، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر