اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موسم الرياض 2022 يستحدث منطقة بوليفارد وورلد

بوليفارد وورلد
بوليفارد وورلد

أعلن الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، عن استحدث "موسم الرياض" 2022، منطقة "بوليفارد وورلد"، التي ستكون ضمن خيارات الزوار هذا العام، التي تضم ثقافات وأجواء من عدة دول حول العالم، وتقدم تجاربها للزوار من خلال المطاعم والأسواق والفنون، إضافة إلى خيارات الغوص تحت الماء، والتحليق في سماء الرياض عبر التلفريك.

الدول المشاركة

والدول المشاركة بالمنطقة الترفيهية الجديدة شمال العاصمة الرياض هي: إيطاليا وأمريكا وفرنسا والمكسيك والهند والصين واليونان وإسبانيا واليابان والمغرب، حيث تتيح تلك الدول لزوار موسم الرياض 2022 التعرف على ثقافاتها واستكشاف عاداتها وتقاليدها المتنوعة.

أكبر بحيرة صناعية

كما تضم المنطقة الترفيهية الجديدة أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث تتيح المنطقة لزوارها خيارات ركوب القوارب والغواصات، في بادرة هي الأولى من نوعها في موسم الرياض، إضافة إلى خيارات ترفيهية مميزة، مثل قرية كومبات، وقرية سوبرهيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، والتحليق بالتلفريك بين المنطقة وجارتها "بوليفارد رياض سيتي"، بمسافة تصل إلى 1.2 كم.
وتمكن المنطقة زوارها من تجارب ترفيهية أخرى أيضاً، تتمثل في بوليفارد بير، ومونوبولي الواقعية، وذا ماونتن، وديسكفري، ونينجاووريورز، وإيريا 15، وفان زون المخصصة للأطفال واحتياجاتهم من الألعاب والخيارات الترفيهية المتنوعة.

موعد انطلاق الموسم

وتتجه المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة لأن تكون إحدى منارات السياحة في الشرق الأوسط، وكانت الخطوة الأولى هي إطلاق مواسم السعودية.
وبعد نجاح موسم الرياض الأول والثاني، أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن انطلاق موسم الرياض 2022، والذي سيتضمن عدداً من المفاجآت، سواء الرياضية أو الفنية.
وتحت شعار "فوق الخيال"، يحلّ علينا موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، مع عدد من الفعاليات والعروض الترفيهية، التي تجعل من السعودية وجهة سياحية يقصدها الجميع من كل أنحاء العالم، كما حدث في عامي 2019 و2021.
وتم الإعلان عن انطلاق الموسم الثالث يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، مع توقعات أن يستمر في الغالب لمدة 70 يوماً قد تطول وفقاً للإقبال، فقد انتهت النسختين السابقيتن في شهر مارس بالسنة التي تلي بدء الموسم.
تابعي المزيد: منطقتا "رياض زوو" و"ليتل رياض" في موسم الرياض تتنظران زوارهما بفعاليات وتجارب استثنائية

15 منطقة

ويضم موسم الرياض بنسخته الثالثة 15 منطقة كل منها لها طابع ترفيهي خاص، وهي: "بوليفارد وورلد"، و"بوليفارد رياض سيتي"، و"ونتر وندرلاند"، إضافةً إلى مناطق "المربع"، و"فيا رياض"، و"سكاي رياض"، و"لتل رياض"، و"رياض زوو"، و"إماجينيشن بارك"، و"ذا جروفز"، و"حديقة السويدي"، و"فان فاستفال"، و"واجهة الرياض"، و"سوق الزل"، و"قرية زمان".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر