ريم العدل: فخورة بإختياري كعضو لجنة تحكيم في مسابقة "آفاق السينما العربية" في مهرجان القاهرة

ريم العدل - صورة من صفحتها على انستغرام
ريم العدل - صورة من صفحتها على انستغرام
ريم العدل عضوا بلجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية - صورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
ريم العدل عضوا بلجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية - صورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
ريم العدل - صورة من صفحتها على انستغرام
ريم العدل عضوا بلجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية - صورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
2 صور
أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار مصممة الأزياء المصرية ريم العدل عضواً بلجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، إحدى المسابقات الرئيسية بالمهرجان في دورته الـ44. وتضم لجنة التحكيم بالإضافة إلى ريم العدل كلا من المخرج اللبناني ميشيل كمون، والمخرجة التونسية مفيدة فضيلة.
ومن جانبها أعربت ريم العدل، عن سعادتها لتواجدها ضمن أعضاء لجنة تحكيم في مسابقة آفاق السينما العربية، حيث شاركت متابعيها صورة لها، عبر حسابها الرسمي على "انستغرام" وهي تتوسط أعضاء لجنة التحكيم، وعلقت عليها قائلة " سعيدة وفخورة باختياري كعضو لجنة تحكيم في مسابقة آفاق السينما العربية، وبكوني جزء من حدث عريق زي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال ٤٤. شكراً لإدارة المهرجان على الثقة والمسؤولية وإن شاء الله تبقى دورة مميزة كالعادة".

"مسابقة آفاق السينما العربية" تضم 7 أفلام تتنافس على ثلاث جوائز هي جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم، وجائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) وجائزة أحسن أداء تمثيلي.
جدير بالذكر، أن ريم العدل تمتلك سجلاً سينمائياً حافلاً بالأعمال المتنوعة من أبرزها نوارة (2015) الذي نالت عنه جائزة أفضل تصميم أزياء من جمعية الفيلم للسينما المصرية، واشتباك (2016) الذي افتتح مسابقة نظرة ما في مهرجان كان السينمائي وفازت عنه ريم بجائزة الأزياء ضمن حفل جوائز السينما العربية، وفيلمي شيخ جاكسون (2017) وليل خارجي (2018)، وقد انطلق الفيلمان عالمياً من خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وأحدث أعمالها فيلم أبو صدام (2021) للمخرجة نادين خان الذي شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، كما شاركت ريم في مهرجان القاهرة السينمائي بتقديم محاضرة حول تصميم الأزياء في السينما ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، وفي العام نفسه قدمت محاضرة وورشة عمل في مهرجان الجونة السينمائي عن تصميم الأزياء للسينما بالمشاركة مع المصممة الأميركية ديبورا لانديس.
كما شهد عام 2022 حضوراً مميزاً لريم العدل من خلال تصميمها أزياء المسلسل الرمضاني "بطلوع الروح" للنجمة منة شلبي وإخراج كاملة أبو ذكري والذي فاز بجائزة أفضل ممثلة وأفضل مخرجة من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، كما فاز بجائزة أفضل ممثلة وأفضل مسلسل عربي لعام 2022 من مهرجان موريكس دور اللبناني في دورته الـ22.
كما شاركت ريم كاستشاري للأزياء المصرية في المسلسل الأـمريكي Moon Knight من إنتاج مارفل، إضافة إلى أحدث أعمالها مسلسل وش وضهر من إخراج مريم أبو عوف وإنتاج منصة شاهد. وتعمل ريم حالياً على مسلسل السفّاح من بطولة أحمد فهمي وإخراج هادي الباجوري.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»